مانشستر جارديان في الحرب العالمية الأولى

مانشستر جارديان في الحرب العالمية الأولى


We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.

تشارلز بريستويتش سكوت ، صاحب مانشستر الجارديان، في البداية عارض تورط بريطانيا في الحرب العالمية الأولى. دعم سكوت أصدقائه ، جون بيرنز ، جون مورلي وتشارلز تريفيليان ، عندما استقالوا من الحكومة بسبب هذه القضية. كما كتب في ذلك الوقت: "أنا أؤيد بشدة أن الحرب لا ينبغي أن تحدث وأنه لا ينبغي أن نكون أطرافاً فيها ، ولكن بمجرد أن يصبح مستقبل أمتنا بأكمله على المحك ونحن ليس لديهم خيار سوى بذل قصارى جهدنا لضمان النجاح ".

خلال صيف عام 1914 ، دعا معظم كتاب الصحيفة ، بمن فيهم سي إي مونتاج وليونارد هوبهاوس وهربرت سايدبوتوم وهنري نيفينسون وجيه إيه هوبسون ، بريطانيا إلى البقاء على الحياد في الصراع المتنامي في أوروبا. ومع ذلك ، بمجرد إعلان الحرب ، قدم معظمهم دعمهم للحكومة.

ظل جيه هوبسون معارضًا لتدخل بريطانيا وانضم إلى منظمة مناهضة الحرب ، اتحاد السيطرة الديمقراطية (UDC). عمل هوبسون في المجلس التنفيذي للشركة المتحدة للتنمية وكتب الكتاب نحو حكومة دولية (1914) الذي دعا إلى تشكيل هيئة عالمية لمنع الحروب.

تطوع C. Montague ، على الرغم من أن سبعة وأربعين من زوجته وسبعة أطفال ، للانضمام إلى الجيش البريطاني. غراي منذ أوائل العشرينات من عمره ، مات مونتاج شعره في محاولة لإقناع الجيش بأخذه. في 23 ديسمبر 1914 ، قبله المغزولون الملكيون وانضم إلى كتيبة الرياضيين.

تمت ترقية مونتاج لاحقًا إلى رتبة ملازم ثاني ونقل إلى المخابرات العسكرية. خلال العامين التاليين ، كان لديه مهمة كتابة الدعاية للجيش البريطاني وفرض الرقابة على المقالات التي كتبها خمسة صحفيين إنجليز معتمدين على الجبهة الغربية (بيري روبنسون ، وفيليب جيبس ​​، وبيرسيفال فيليبس ، وهربرت راسل ، وبليتش توماس). هوارد سبرينغ ، كاتب آخر للصحيفة ، عمل أيضًا في المخابرات العسكرية في فرنسا.

هنري نيفينسون ، مراسل الحرب الرئيسي في الصحيفة ، انتقد بشدة التكتيكات التي يستخدمها الجيش البريطاني ، لكنه لم يتمكن من تجاوز هذا الرأي من قبل الرقابة. عارض سي.بي.سكوت وليونارد هوبهاوس التجنيد الإجباري الذي تم تقديمه في عام 1916 ، وفي العام التالي دعم المحاولات التي قام بها آرثر هندرسون لتأمين سلام تفاوضي.

على العموم ، تجنبت الصحف الإنجليزية الانحياز إلى جانب في الخلاف. كل ذلك ، كما نعتقد ، مع استثناء واحد فقط (ملف مورنينج بوست) اعترفت بالاستفزاز الشديد الذي لقيته النمسا ، وحقها في اتخاذ أقوى الإجراءات لتأمين معاقبة جميع المعنيين باغتيال ولي العهد.

إذا شنت روسيا حربًا عامة من حرب محلية ، فستكون جريمة ضد أوروبا. إذا اندفعنا ، الذين قد نبقى محايدين ، إلى الحرب أو تركنا موقفنا مشكوكًا فيه ، فسيكون ذلك جريمة وفعلًا من أفعال الحماقة الفائقة التي لا مبرر لها.

سيكون من المناسب كبح الكتيب. الحرب في الوقت الحاضر تسير بشكل سيء ضدنا وأي يوم قد يأتي بأخبار أكثر خطورة. أفترض أنه بمجرد أن يتاح للألمان الوقت لتوجيه انتباههم إلينا ، قد نتوقع رؤية بنادقهم الكبيرة مثبتة على الجانب الآخر من القناة و Zeppelins تحلق فوق دوفر وربما لندن. لن يصبر الناس تمامًا على أي نوع من انتقاد السياسة في مثل هذا الوقت ، وأخشى أن الإجراء السابق لأوانه الآن قد يدمر أي أمل في فائدة منظمتك (اتحاد السيطرة الديمقراطية) في وقت لاحق. رأيت أنجيل ورامزي ماكدونالد بعد ظهر أمس ووجدت أنهما توصلا إلى نفس النتيجة.

بعد إجهاد الاستعدادات المنظمة بعناية ، كانت الإثارة في الساعات الأخيرة شديدة ، ولكن لم تظهر أي علامات قلق. هل سيبقى البحر هادئا؟ هل سيبقى القمر محجبا في سحابة رقيقة؟ هل ستحافظ الكتائب على الزمان والمكان؟ واصلت أسلحتنا إطلاق النار كما ينبغي حتى جاءت لحظة الانسحاب. واصلت بنادقنا النيران بشكل متقطع ، وفي بعض الأحيان كانت تنفجر فجأة من الأتراك.

صهل البغال ، واهتزت السلاسل ، وانطلقت البواخر منخفضة ، وصرخ البحارة في مكبرات الصوت بلغة قوية بما يكفي لحمل مئات الأميال. لا يزال العدو لا يظهر أي علامة على الحياة أو السمع ، على الرغم من أنه كان شبه مرئي في ضوء القمر عبر المشهد المألوف للخليج والسهل والتلال التي أطلق عليها الجنود البريطانيون مثل هذه الأسماء غير المألوفة.

وهكذا مرت الساعات الحرجة ببطء ، ومع ذلك لم تعط سوى القليل من الوقت لإنجاز كل شيء. أخيرًا ، بدأت العصابات الأخيرة من المدافعين الصامتين في القدوم من أقرب الخطوط. بدأ خبراء المتفجرات في الدخول وقطعوا جميع أسلاك الهاتف والإشارات في طريقهم. جاء بعض خبراء المتفجرات بعد ترتيب مصاهر بطيئة لإشعال مخازننا القليلة المهجورة من البسكويت ولحم البقر ولحم الخنزير المقدد المتبقي في منحنيات الشاطئ.

بصمت بدأت الموظفين بالذهاب. تجمع ضباط حفلة الشاطئ ، الذين أنجزوا مثل هذا العمل الممتاز الذي لا ينام. وقد سمعوا بابتسامة دوي انفجار بعيد لأتراك ما زالوا يعملون في الخنادق - وهو مثال غريب على فقدان العمل. قبل ثلاثة بقليل أخذني زورق إلى إحدى البوارج. في الثالثة والنصف ، تأخر المتخلفون عن العمل. قيل لي ، من النقطة الشمالية المألوفة لدينا في خليج سوفلا نفسه ، أن الجنرال الذي يقود الفيلق التاسع بالجيش كان هو نفسه آخر من غادر ، وأمر رئيس أركانه بالذهاب أولاً. لذلك انتهت رحلة سولفا الاستكشافية بعد أكثر من خمسة أشهر من الوجود.

أنت تعلم أنني كنت بصراحة على استعداد لقبول الخدمة العسكرية الإجبارية ، بشرط أن يكون النظام التطوعي قد تم تجربته أولاً ، وفشل في توفير الرجال المطلوبين والذين لا يزال من الممكن إعفاؤهم من الصناعة ، وكانوا يستحقون القلق من الناحية العددية. هذه ، على ما أعتقد ، ليست ظروفًا غير معقولة ، واعتقدت أنك اتفقت معهم في المحادثة التي أجريتها معك في سبتمبر الماضي. لا أستطيع أن أشعر أنها قد تحققت ، وأشعر بقوة أن الإكراه يُفرض علينا الآن دون إظهار دليل على ضرورته ، وأستاء من هذا بشكل أعمق لأنه يبدو لي من طبيعة خرق الإيمان مع من كانوا مثلي - وهناك كثير منهم - على استعداد لتقديم تضحيات كبيرة في الشعور والقناعة من أجل الحفاظ على الوحدة الوطنية وتأمين كل شرط لازم لكسب الحرب.

إن تعريض اللحم البشري والدم لضرر الرشاشات ليس حربًا علمية ، بل هو الشجاعة غير المدروسة للوحشية. ما يبدو أننا نحتاجه لعمليات من هذا النوع هو نوع من الدروع التي من شأنها أن تمكن الهجوم من الاقتراب من الدفاع دون التعرض لمثل هذه الخسائر الفادحة. يرتدي الدفاع في الواقع دروعًا - درع جدار من الرصاص من رشاشاتهم بجانب جدار البناء. يجب أن يكون للهجوم دروع أيضًا ، وكما هو الحال في تلك العمليات القريبة ، فإن دعم المدفعية الثقيلة أمر غير وارد ، فالتوازي الحقيقي ليس مع أي شيء معروف في العمليات الميدانية ولكن مع قتال الشوارع.

لقد استمعت الليلة الماضية ، في مأدبة عشاء لفيليب جيبس ​​عند عودته من الجبهة ، إلى الوصف الأكثر إثارة للإعجاب والمؤثر منه لما تعنيه الحرب (على الجبهة الغربية) حقًا ، والذي سمعته. حتى أن جمهور السياسيين والصحفيين المتشددين تأثروا بشدة. إذا كان الناس يعرفون حقًا ، فستتوقف الحرب غدًا. لكنهم بالطبع لا يعرفون ولا يعرفون. المراسلون لا يكتبون والرقابة لن تنقل الحقيقة. ما يرسلونه ليس الحرب ، ولكن مجرد صورة جميلة للحرب حيث يقوم الجميع بأعمال شجاعة. الأمر فظيع ويتجاوز الطبيعة البشرية وأشعر أنني لا أستطيع الاستمرار في هذا العمل الدموي.


يوم الذكرى

يوم الذكرى (يُعرف أحيانًا بشكل غير رسمي باسم يوم الدمى بسبب تقليد إحياء ذكرى الخشخاش) هو يوم تذكاري يتم الاحتفال به في الدول الأعضاء في الكومنولث. تم الاحتفال بيوم الذكرى منذ نهاية الحرب العالمية الأولى لإحياء ذكرى أفراد القوات المسلحة الذين لقوا حتفهم أثناء أداء واجبهم. وفقًا لتقليد أطلقه الملك جورج الخامس في عام 1919 ، [1] يتميز هذا اليوم أيضًا بذكرى الحرب في العديد من البلدان غير التابعة للكومنولث. في معظم البلدان ، يتم الاحتفال بيوم الذكرى في 11 نوفمبر للتذكير بنهاية الأعمال العدائية للحرب العالمية الأولى. انتهت الأعمال العدائية رسميًا "في الساعة 11 من اليوم الحادي عشر من الشهر الحادي عشر" لعام 1918 ، وفقًا لاتفاقية الهدنة التي وقعها ممثلو ألمانيا والوفاق بين 5:12 و 5:20 صباح ذلك اليوم. ("في الساعة 11" يشير إلى عابرة الساعة 11 أو 11:00 صباحًا.) انتهت الحرب العالمية الأولى رسميًا بتوقيع معاهدة فرساي في 28 يونيو 1919. [2]

تطور تقليد يوم الذكرى من يوم الهدنة. تم الاحتفال بيوم الهدنة الأولي في قصر باكنغهام ، حيث بدأ الملك جورج الخامس باستضافة "مأدبة على شرف رئيس الجمهورية الفرنسية" [3] خلال ساعات المساء ليوم 10 نوفمبر 1919. وعقد أول يوم هدنة رسمي في وقت لاحق. أراضي قصر باكنغهام في صباح اليوم التالي. خلال الحرب العالمية الثانية ، غيرت العديد من الدول اسم العطلة. تبنت الدول الأعضاء في كومنولث الأمم يوم الذكرى ، بينما اختارت الولايات المتحدة يوم المحاربين القدامى. [4]


الحارس

سيراجع محررونا ما قدمته ويحددون ما إذا كان ينبغي مراجعة المقالة أم لا.

الحارس، سابقًا (1821–1959) مانشستر الجارديان، وهي صحيفة يومية مؤثرة تنشر في لندن ، وتعتبر بشكل عام إحدى الصحف الرائدة في المملكة المتحدة.

تأسست الصحيفة في مانشستر عام 1821 باعتبارها الأسبوعية مانشستر الجارديان لكنها أصبحت يومية بعد أن رفعت الحكومة البريطانية ضريبة الطوابع على الصحف في عام 1855. تم حذف "مانشستر" من الاسم في عام 1959 لتعكس مكانة الصحيفة كصحيفة يومية وطنية تتمتع بسمعة دولية إيجابية ، وانتقل محررها وهيئة التحرير إلى لندن عام 1964.

الحارس تمت الإشادة تاريخياً بالصحافة الاستقصائية ، ومناقشتها النزيهة للقضايا ، وتغطيتها ونقدها الأدبي والفني ، ومراسلاتها الخارجية. الحارسيعتبر الموقف التحريري أقل تحفظًا من التلغراف اليومي و الأوقات، منافسيها الرئيسيين في لندن ، لكن تقاريرها تتميز أيضًا باستقلاليتها. كانت الصحيفة تسمى ذات مرة "الضمير البريطاني غير المطابق".

يرجع الفضل في نهجها التحريري إلى فترة تشارلز بريستويتش سكوت التي استمرت 57 عامًا ، والتي بدأت في عام 1871 ، عندما غطت الصحيفة كلا الجانبين البروسي والفرنسي في الحرب الفرنسية الألمانية. كما وصف سكوت ذات مرة فلسفة نشر ورقته البحثية ، "التعليق مجاني. الحقائق مقدسة…. صوت المعارضين ليس أقل من صوت الأصدقاء له الحق في أن يُسمع ".

الصحيفة مملوكة من قبل Scott Trust ، التي تمتلك أيضًا Guardian Media Group. الدخل من المجموعة يدعم الصحيفة ويسمح لها بالبقاء مالياً. منع هيكل ملكية الثقة شراء الصحيفة من قبل مالكي وسائل الإعلام الأكبر حجمًا.

تمت مراجعة هذه المقالة وتحديثها مؤخرًا بواسطة Adam Augustyn ، مدير التحرير ، المحتوى المرجعي.


محتويات

1821 حتى 1972

السنوات المبكرة

مانشستر الجارديان تأسست في مانشستر عام 1821 من قبل تاجر القطن جون إدوارد تايلور بدعم من Little Circle ، وهي مجموعة من رجال الأعمال غير المطابقين. [22] أطلقوا الصحيفة في 5 مايو 1821 (بالمصادفة في نفس يوم وفاة نابليون) بعد إغلاق الشرطة للمركز الأكثر راديكالية. مانشستر أوبزيرفر، وهي الصحيفة التي دافعت عن قضية متظاهري مذبحة بيترلو. [23] كان تيلور معاديًا للإصلاحيين الراديكاليين ، فكتب: "لم يستأنفوا السبب ولكن عواطف ومعاناة أبناء وطنهم الذين تعرضوا للإيذاء والسذاجة ، الذين يبتزون من صناعتهم غير المستحقة لأنفسهم وسائل وجود وفير ومريح. إنهم لا يكدحون ولا يدورون ، لكنهم يعيشون بشكل أفضل من أولئك الذين يفعلون ذلك ". [24] عندما أغلقت الحكومة مانشستر أوبزيرفر، كان لأبطال أصحاب المطاحن اليد العليا. [25]

انضم الصحفي المؤثر جيريميا غارنيت إلى تايلور أثناء إنشاء الصحيفة ، وكتب جميع أعضاء ذا ليتل سيركل مقالات للجريدة الجديدة. [26] أعلنت نشرة الإصدار التي أعلنت عن المنشور الجديد أنها "ستنفذ بحماس مبادئ الحرية المدنية والدينية [.] وتدافع بحرارة عن قضية الإصلاح [.] وتسعى للمساعدة في نشر المبادئ العادلة للاقتصاد السياسي و [. ] الدعم ، دون الرجوع إلى الجهة التي انبثقت منها ، جميع التدابير الصالحة للاستعمال ". [27] في عام 1825 ، اندمجت الورقة مع متطوع بريطاني وكان يعرف باسم مانشستر الجارديان والمتطوع البريطاني حتى عام 1828. [28]

الطبقة العاملة مانشستر وسالفورد المعلن مسمى مانشستر الجارديان "العاهرة الكريهة والطفيلي القذر من أسوأ جزء من أصحاب المطاحن". [29] مانشستر الجارديان كانت بشكل عام معادية لادعاءات العمال. من بين مشروع قانون عشر ساعات لعام 1832 ، شككت الصحيفة في ما إذا كان إصدار قانون يسن بشكل إيجابي التدمير التدريجي لصناعة القطن في هذه المملكة ، في ضوء المنافسة الأجنبية ، سيكون إجراءً أقل عقلانية بكثير. [30] مانشستر الجارديان اعتبر الإضرابات من عمل المحرضين الخارجيين: "[...] إذا كان بالإمكان تنفيذ تسوية ، فقد انتهى احتلال عملاء الاتحاد. إنهم يعيشون في نزاع [.]." [31]

العبودية والحرب الأهلية الأمريكية

عارضت الصحيفة العبودية ودعمت التجارة الحرة. أراد مقال رئيسي عام 1823 عن استمرار "القسوة والظلم" على العبيد في جزر الهند الغربية بعد فترة طويلة من إلغاء تجارة الرقيق مع قانون تجارة الرقيق 1807 ، الإنصاف لمصالح ومطالبات كل من المزارعين وعبيدهم المضطهدين. [32] رحبت بقانون إلغاء الرق لعام 1833 وقبلت "التعويض المتزايد" للمزارعين لأن "ذنب العبودية يرتبط أكثر بالأمة" وليس الأفراد. إن نجاح القانون من شأنه أن يشجع التحرر في الدول الأخرى التي تملك العبيد لتجنب "خطر وشيك بحدوث إنهاء عنيف ودموي". [33] ومع ذلك ، جادلت الصحيفة ضد تقييد التجارة مع الدول التي لم تلغ العبودية بعد. [34]

تطورت التوترات المعقدة في الولايات المتحدة. [35] عندما قام المؤيد لإلغاء عقوبة الإعدام جورج طومسون بجولة ، قالت الصحيفة إن "المغسلة شر رهيب ، لكن الحرب الأهلية ليست أقل من ذلك ولن نسعى إلى إلغاء حتى الأول من خلال الخطر الوشيك للأخير" ". واقترحت أن تقوم الولايات المتحدة بتعويض مالكي العبيد عن تحرير العبيد [36] ودعت الرئيس فرانكلين بيرس إلى حل "الحرب الأهلية" عام 1856 ، وإقالة لورانس بسبب القوانين المؤيدة للعبودية التي فرضها الكونجرس. [37]

في عام 1860 المراقب نقلاً عن تقرير يفيد بأن الرئيس المنتخب حديثًا أبراهام لنكولن كان يعارض إلغاء الرق. [٣٨] في 13 مايو 1861 ، بعد وقت قصير من بدء الحرب الأهلية الأمريكية ، قام د مانشستر الجارديان صورت الولايات الشمالية على أنها تفرض في المقام الأول احتكارًا تجاريًا مرهقًا على الولايات الكونفدرالية ، بحجة أنه إذا تم تحرير الجنوب ليكون له تجارة مباشرة مع أوروبا ، "فلن يكون اليوم بعيدًا عندما تتوقف العبودية نفسها". لذلك تساءلت الصحيفة "لماذا يمنع الجنوب من تحرير نفسه من العبودية؟" [39] هذه النظرة المفعمة بالأمل كانت كذلك من قبل الزعيم الليبرالي ويليام إيوارت جلادستون. [40]

كان هناك انقسام في بريطانيا بشأن الحرب الأهلية ، حتى داخل الأحزاب السياسية. ال مانشستر الجارديان كانت متضاربة أيضا. وقد أيدت حركات الاستقلال الأخرى وشعرت أنه ينبغي لها أيضًا دعم حقوق الكونفدرالية في تقرير المصير. وانتقدت إعلان تحرير العبيد لنكولن لعدم تحرير جميع العبيد الأمريكيين. [40] في 10 أكتوبر 1862 ، كتبت: "من المستحيل إلقاء أي تأملات على رجل من الواضح أنه صادق وحسن النية مثل السيد لينكولن ، لكن من المستحيل أيضًا ألا تشعر أنه كان يومًا شريرًا لكل من أمريكا وأمريكا. العالم عندما تم اختياره رئيسًا للولايات المتحدة ". [41] بحلول ذلك الوقت ، تسبب حصار الاتحاد في معاناة المدن البريطانية. البعض بما في ذلك ليفربول أيد الكونفدرالية كما فعل "الرأي الحالي في جميع الطبقات" في لندن. في 31 ديسمبر 1862 ، عقد عمال القطن اجتماعا في قاعة التجارة الحرة في مانشستر والذي حسم "كرهها لعبودية الزنوج في أمريكا ، ومحاولة مالكي العبيد الجنوبيين المتمردون تنظيم أمة تمارس العبودية في القارة الأمريكية الكبرى. كأساس لها ". كان هناك تعليق مفاده "بذل جهد في مقال رئيسي في مانشستر الجارديان لردع العمال عن التجمع معًا لهذا الغرض ". ذكرت الصحيفة كل هذا ونشرت رسالتهم إلى الرئيس لينكولن [42] بينما اشتكوا من أن" الاحتلال الرئيسي ، إن لم يكن الهدف الرئيسي للاجتماع ، يبدو أنه كان لإساءة استخدام مانشستر الجارديان[41] رد لينكولن على الرسالة وشكر العمال على "البطولة المسيحية الرفيعة" وقامت السفن الأمريكية بتسليم إمدادات الإغاثة إلى بريطانيا.

أبلغت الصحيفة عن الصدمة التي أصابت المجتمع باغتيال أبراهام لنكولن عام 1865 ، وخلصت إلى أن "فراق عائلته مع الرئيس المحتضر أمر محزن جدًا للوصف" ، [43] ولكن فيما يبدو من منظور اليوم كتبت افتتاحية غير حكيمة أنه "[س] حكمه لا يمكننا أبدًا التحدث إلا كسلسلة من الأفعال المقيتة لكل فكرة حقيقية عن الحق الدستوري وحرية الإنسان" ، مضيفة "مما لا شك فيه أن نأسف لأنه لم تتح له الفرصة من تبرئة حسن نواياه ". [40]

وفقا لمارتن كيتل ، يكتب ل الحارس في فبراير 2011 ، "الحارس لطالما كرهت العبودية. لكنها شككت في أن الاتحاد يكره العبودية بنفس الدرجة. وجادل بأن الاتحاد كان دائمًا يتغاضى ضمنيًا عن العبودية من خلال حماية ولايات الرقيق الجنوبية من الإدانة التي تستحقها. كان منتقدًا لإعلان تحرير لينكولن لأنه لم يصل إلى مرحلة التنصل الكامل من العبودية في جميع أنحاء الولايات المتحدة. ووجهت اللوم إلى الرئيس لكونه على استعداد للتفاوض مع الجنوب ، مع بقاء العبودية إحدى القضايا المطروحة على الطاولة ". [44]

سي بي سكوت

سكوت جعل الصحيفة معترفًا بها على الصعيد الوطني. كان محررًا لمدة 57 عامًا من عام 1872 ، وأصبح مالكها عندما اشترى الصحيفة من ملكية نجل تايلور في عام 1907.في عهد سكوت ، أصبح الخط التحريري المعتدل للصحيفة أكثر راديكالية ، حيث دعم ويليام جلادستون عندما انقسم الليبراليون في عام 1886 ، وعارضوا حرب البوير الثانية ضد الرأي العام. [45] دعم سكوت الحركة من أجل حق المرأة في التصويت ، لكنه انتقد أي تكتيكات من قبل Suffragettes تتضمن عملًا مباشرًا: عدم الإساءة إلى نوافذ الناس وتفريق اجتماعات المجتمعات الخيرية في محاولة يائسة لمنعه ". اعتقد سكوت أن "شجاعة وإخلاص حزب سوفراجيت" كانا "جديرين بقضية أفضل وقيادة أكثر عقلانية". [47] وقد قيل أن نقد سكوت يعكس ازدراءًا واسع النطاق ، في ذلك الوقت ، لأولئك النساء اللواتي "تجاوزن التوقعات الجنسانية للمجتمع الإدواردي". [46]

كلف سكوت جي إم سينج وصديقه جاك ييتس بإنتاج مقالات ورسومات توثق الظروف الاجتماعية في غرب أيرلندا ، وقد نُشرت هذه القطع في عام 1911 في المجموعة. يسافر في ويكلو وويست كيري وكونيمارا. [48]

لعبت صداقة سكوت مع حاييم وايزمان دورًا في إعلان بلفور عام 1917. في عام 1948 مانشستر الجارديان كان مؤيدا لدولة إسرائيل الجديدة.

في عام 1919 ، سافر المراسل الخاص للصحيفة دبليو تي جود إلى موسكو وأجرى مقابلات مع فلاديمير لينين وقادة سوفيات آخرين. [49] [50]

انتقلت ملكية الصحيفة في يونيو 1936 إلى Scott Trust (سميت على اسم المالك الأخير ، جون راسل سكوت ، الذي كان أول رئيس للصندوق). ضمنت هذه الخطوة استقلالية الصحيفة. [51]

عملت سيلفيا سبريج كمراسلة لـ مانشستر الجارديان في إيطاليا 1943-1953. [52]

من عام 1930 إلى عام 1967 ، تم الاحتفاظ بنسخة أرشيفية خاصة لجميع الصحف اليومية في 700 صندوق من الزنك. تم العثور عليها في عام 1988 بينما تم إيداع أرشيفات الصحيفة في مكتبة جامعة جون ريلاندز بجامعة مانشستر ، في حرم شارع أكسفورد. تم فتح القضية الأولى ووجد أنها تحتوي على الصحف الصادرة في أغسطس 1930 في حالة بدائية. كان سباك الصحيفة يصنع علب الزنك كل شهر ويتم تخزينها للأجيال القادمة. لم يتم فتح 699 حالة أخرى وأعيدت جميعها إلى المخزن في الحارس المرآب الخاص بالمكتبة ، بسبب نقص المساحة بالمكتبة. [53]

الحرب الأهلية الإسبانية

تنتمي الصحيفة تقليديًا إلى الوسط إلى الحزب الليبرالي من يسار الوسط ، ومع قاعدة تداول شمالية غير ملتزمة ، اكتسبت الصحيفة سمعة وطنية واحترامًا لليسار خلال الحرب الأهلية الإسبانية (1936-1939). جورج أورويل يكتب في تحية لكاتالونيا (1938): "من أكبر صحفنا مانشستر الجارديان هو الشخص الوحيد الذي يترك لي احترامًا متزايدًا لصدقه ". [54] مع المؤيدين للليبراليين وقائع الأخبار، دعم العمل ديلي هيرالد، للحزب الشيوعي عامل يومي والعديد من الصحف الصادرة يوم الأحد والأسبوعية ، دعمت الحكومة الجمهورية ضد القوميين المتمردين التابعين للجنرال فرانسيسكو فرانكو. [55]

ما بعد الحرب

كان محرر الصحيفة آنذاك ، AP Wadsworth ، يكره بشدة بطل الجناح اليساري لحزب العمال أنورين بيفان ، الذي أشار إلى التخلص من "Tory Vermin" في خطاب "ومبشر الكراهية من حاشيته" لدرجة أنه شجع القراء على التصويت كان محافظًا في الانتخابات العامة لعام 1951 وأزال حكومة أتلي بعد الحرب العمالية. [56] عارضت الصحيفة إنشاء الخدمة الصحية الوطنية لأنها تخشى أن يؤدي توفير الدولة للرعاية الصحية إلى "القضاء على الإقصاء الانتقائي" ويؤدي إلى زيادة الأشخاص المشوهين خلقيًا والضعفاء. [57]

مانشستر الجارديان عارضت بشدة التدخل العسكري أثناء أزمة السويس عام 1956: "الإنذار الأنجلو-فرنسي لمصر هو عمل حماقة ، لا مبرر له بأي شكل من الأشكال ، ولكنه منفعة وجيزة. إنه يصب البنزين على حريق متنامٍ. ليس هناك من يعرف أي نوع من الانفجار سوف إتبع." [58] [59]

في 24 أغسطس 1959 ، مانشستر الجارديان غيرت اسمها إلى الحارس. يعكس هذا التغيير الأهمية المتزايدة للشؤون الوطنية والدولية في الصحيفة. [60] في سبتمبر 1961 ، الحارس، التي نُشرت سابقًا فقط في مانشستر ، بدأت تُطبع في لندن. [61]

من 1972 إلى 2000

نزاع أيرلندا الشمالية

عندما قُتل 13 من متظاهري الحقوق المدنية في أيرلندا الشمالية على يد الجنود البريطانيين في 30 يناير 1972 (المعروف باسم الأحد الدامي) ، الحارس وقال "لا يمكن أن يفلت أي من الجانبين من الإدانة". [62] من المتظاهرين ، كتبوا ، "منظمي المظاهرة ، من بينهم الآنسة برناديت ديفلين ، طعنوا عمدًا في الحظر المفروض على المسيرات. كانوا يعلمون أنه لا يمكن منع إلقاء الحجارة والقنص ، وأن الجيش الجمهوري الأيرلندي قد يستخدم الحشد كدرع ". [62] فيما يتعلق بالجيش ، كتبوا: "يبدو أن هناك القليل من الشك في إطلاق طلقات عشوائية على الحشد ، وأن هذا الهدف تم توجيهه إلى أفراد ليسوا قاذفات قنابل ولا حاملات أسلحة ، وأنه تم استخدام القوة المفرطة". [62]

يعتقد العديد من الأيرلنديين أن حكم محكمة ويدجري بشأن جرائم القتل كان تبرئة ، [63] وجهة نظر تم دعمها لاحقًا بنشر تحقيق سافيل في عام 2010 ، [64] ولكن في عام 1972 الحارس أعلن أن "تقرير ويدجري ليس من جانب واحد" (20 أبريل 1972). [65] في ذلك الوقت ، دعمت الصحيفة أيضًا الاعتقال دون محاكمة في أيرلندا الشمالية: "الاعتقال بدون محاكمة أمر بغيض وقمعي وغير ديمقراطي. في الوضع الأيرلندي الحالي ، للأسف ، لا مفر منه أيضًا. لإزالة زعماء العصابة ، في الأمل في أن يهدأ الجو خطوة لا بديل واضح لها ". [66] قبل ذلك التاريخ ، الحارس دعا إلى إرسال القوات البريطانية إلى المنطقة: يمكن للجنود البريطانيين أن "يمثلوا وجهًا أكثر نزيهًا للقانون والنظام" ، [67] ولكن بشرط أن "تتولى بريطانيا المسؤولية". [68]

سارة تيسدال

في عام 1983 ، كانت الورقة في قلب الجدل الدائر حول الوثائق المتعلقة بتمركز صواريخ كروز في بريطانيا والتي تم تسريبها إلى الحارس بقلم الموظفة سارة تيسدال. في النهاية امتثلت الصحيفة لأمر المحكمة بتسليم الوثائق إلى السلطات ، مما أدى إلى حكم بالسجن لمدة ستة أشهر على تيسدال ، [69] رغم أنها أمضت أربعة فقط. قال بيتر بريستون ، الذي كان رئيس تحرير مجلة "ما زلت ألوم نفسي" الحارس في ذلك الوقت ، لكنه ذهب إلى القول بأن الصحيفة لم يكن لديها خيار آخر لأنها "تؤمن بسيادة القانون". [70] في مقال يناقش جوليان أسانج وحماية المصادر من قبل الصحفيين ، انتقد جون بيلجر محرر صحيفة الجارديان لخيانة تيسدال باختياره عدم الذهاب إلى السجن "على أساس مبدأ أساسي لحماية المصدر". [71]

اختراق مزعوم من قبل المخابرات الروسية

في عام 1994 ، حدد المنشق عن KGB أوليغ جورديفسكي وصي المحرر الأدبي ريتشارد جوت "كعامل تأثير". بينما نفى جوت تلقيه نقودًا ، اعترف بأنه تناول الغداء في السفارة السوفيتية واستفاد من المخابرات السوفيتية في زيارات خارجية. استقال جوت من منصبه. [72]

وعلق جورديفسكي في الصحيفة: "أحب الكي جي بي الحارس. واعتبرت شديدة التعرض للاختراق ". [73]

جوناثان أيتكين

في عام 1995 ، قام كلاهما ببرنامج تلفزيون غرناطة العالم في العمل و الحارس تم رفع دعوى قضائية بتهمة التشهير من قبل وزير الحكومة آنذاك جوناثان أيتكين ، بسبب مزاعمهم بأن مالك متجر هارودز محمد الفايد دفع مقابل إقامة آيتكن وزوجته في فندق ريتز في باريس ، وهو ما كان سيصل إلى حد قبول رشوة من جانب أيتكين. صرح أيتكين علنًا أنه سيقاتل "بسيف الحقيقة البسيط والدرع الموثوق به من اللعب النظيف البريطاني". [74] بدأت القضية في المحكمة ، وفي عام 1997 الحارس قدم دليلاً على أن مطالبة أيتكين بأن زوجته دفعت تكاليف الإقامة في الفندق كانت غير صحيحة. [75] في عام 1999 ، سُجن أيتكين بتهمة الحنث باليمين وإفساد مسار العدالة. [76]

اتصال

في مايو 1998 ، ظهرت سلسلة من وصي كشفت التحقيقات عن التصنيع بالجملة لفيلم وثائقي ITV كثير الإكليل الاتصال، من إنتاج تلفزيون كارلتون.

يُزعم أن الفيلم الوثائقي يصور طريقًا غير مكتشف يتم من خلاله تهريب الهيروين إلى المملكة المتحدة من كولومبيا. وجد تحقيق داخلي في كارلتون ذلك الحارس'كانت مزاعم صائبة إلى حد كبير ، وعاقب منظم الصناعة آنذاك ، مركز التجارة الدولية ، كارلتون بغرامة قياسية قدرها 2 مليون جنيه إسترليني [77] لخروقات متعددة لقوانين البث في المملكة المتحدة. أدت الفضيحة إلى نقاش حماسي حول دقة الإنتاج الوثائقي. [78] [79]

في وقت لاحق في يونيو 1998 ، الحارس كشف المزيد من التلفيقات في فيلم وثائقي آخر لكارلتون من نفس المخرج. [80]

حرب كوسوفو

دعمت الورقة التدخل العسكري لحلف الناتو في حرب كوسوفو في 1998-1999. الحارس وذكر أن "المسار المشرف الوحيد لأوروبا وأمريكا هو استخدام القوة العسكرية". [81] وكان عنوان مقال ماري كالدور "ابتعد القنابل! ولكن لإنقاذ المدنيين ، يجب أن ندخل بعض الجنود أيضًا". [82]

منذ عام 2000

في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، الحارس طعن في قانون التسوية 1701 وقانون جناية الخيانة لعام 1848. [83] [84] في أكتوبر 2004 ، الحارس نشرت عمودًا فكاهيًا بقلم تشارلي بروكر في دليلها الترفيهي ، اعتبر البعض الجملة الأخيرة منه بمثابة دعوة للعنف ضد الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش بعد جدل ، وأصدر بروكر والصحيفة اعتذارًا ، قائلين إن "التعليقات الختامية" كان القصد منها مزحة ساخرة ، وليس دعوة للعمل ". [85] بعد تفجيرات 7 يوليو 2005 في لندن ، الحارس نشر مقالًا على صفحات التعليقات بقلم ديلبازيير أسلم ، وهو بريطاني مسلم يبلغ من العمر 27 عامًا ومتدرب في الصحافة من يوركشاير. [86] كان أسلم عضوًا في حزب التحرير ، وهو جماعة إسلامية ، ونشر عددًا من المقالات على موقعه على الإنترنت. وفقًا للصحيفة ، لم تكن تعلم أن أسلم كان عضوًا في حزب التحرير عندما تقدم بطلب ليصبح متدربًا ، على الرغم من إبلاغ العديد من الموظفين بذلك بمجرد أن بدأ العمل في الصحيفة. [87] زعمت وزارة الداخلية أن "الهدف النهائي للجماعة هو إقامة دولة إسلامية (الخلافة) ، وفقًا لحزب التحرير بوسائل غير عنيفة". الحارس طلب من أسلم أن يستقيل من عضويته في الجماعة ، وعندما لم يفعل ذلك ، أنهى عمله. [88] في أوائل عام 2009 ، بدأت الورقة تحقيقًا ضريبيًا في عدد من الشركات البريطانية الكبرى ، [89] بما في ذلك نشر قاعدة بيانات للضرائب التي تدفعها شركات FTSE 100. [90] تمت إزالة الوثائق الداخلية المتعلقة بتجنب بنك باركليز الضريبي من الحارس الموقع الإلكتروني بعد حصول باركليز على أمر إسكات. [91] لعبت الورقة دورًا محوريًا في الكشف عن عمق أخبار العالم قضية قرصنة الهاتف. الإيكونوميستحياة ذكية مجلة رأي ذلك.

كما ووترجيت هو واشنطن بوست، والثاليدومايد إلى الأوقات الأحد، لذلك من المؤكد أن القرصنة على الهاتف ستكون كذلك الحارس: لحظة حاسمة في تاريخها. [92]

تغطية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني

في العقود الأخيرة الحارس اتُهم بالنقد المتحيز لسياسة الحكومة الإسرائيلية [93] والتحيز ضد الفلسطينيين. [94] في ديسمبر 2003 ، أشارت الكاتبة جولي بورشيل إلى "التحيز الصارخ ضد دولة إسرائيل" كأحد أسباب تركها للصحيفة من أجل الأوقات. [95]

وردًا على هذه الاتهامات أ وصي افتتاحية عام 2002 أدانت معاداة السامية ودافعت عن حق الصحيفة في انتقاد سياسات وأفعال الحكومة الإسرائيلية ، بحجة أن أولئك الذين يرون مثل هذا النقد على أنه معادٍ لليهود بطبيعتهم مخطئون. [96] هارييت شيروود ، إذن الحارس محرر الشؤون الخارجية ، فيما بعد مراسل القدس في القدس ، نفى ذلك أيضا الحارس لديه انحياز ضد إسرائيل ، قائلاً إن الورقة تهدف إلى تغطية جميع وجهات النظر في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني. [97]

في 6 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 ، كريس إليوت ، الحارس محرر القراء ، كتب أن "وصي يجب أن يكون المراسلون والكتاب والمحررين أكثر يقظة بشأن اللغة التي يستخدمونها عند الكتابة عن اليهود أو إسرائيل "، مستشهدين بالحالات الأخيرة حيث الحارس تلقي شكاوى بخصوص اللغة المختارة لوصف اليهود أو إسرائيل. أشار إليوت إلى أنه ، على مدار تسعة أشهر ، أيد الشكاوى المتعلقة باللغة في بعض المقالات التي تم اعتبارها معادية للسامية ، وقام بمراجعة اللغة ووضع ملاحظات على هذا التغيير. [98]

الحارس أشار قسم دليل الأسلوب إلى تل أبيب كعاصمة لإسرائيل في عام 2012. [99] [100] الحارس أوضح لاحقًا: "في عام 1980 ، سن الكنيست الإسرائيلي قانونًا يحدد مدينة القدس ، بما في ذلك القدس الشرقية ، عاصمة للبلاد. ردًا على ذلك ، أصدر مجلس الأمن الدولي القرار رقم 478 ، الذي يدين" التغيير في طبيعة ومكانة القدس الشريف ". مدينة القدس "ودعوة جميع الدول الأعضاء التي لها بعثات دبلوماسية في المدينة إلى الانسحاب. وقد أعادت الأمم المتحدة التأكيد على هذا الموقف في عدة مناسبات ، ولدى كل دولة تقريبًا سفارتها في تل أبيب. لتوضيح أن تسمية إسرائيل للقدس كعاصمة لها غير معترف بها من قبل المجتمع الدولي ، فإننا نقبل أنه من الخطأ القول أن تل أبيب - المركز المالي والدبلوماسي للبلاد - هي العاصمة. تم تعديل دليل الأسلوب وفقًا لذلك ". [101]

في 11 أغسطس 2014 طبعة مطبوعة من الحارس نشر إعلانًا مؤيدًا لإسرائيل خلال الصراع بين إسرائيل وغزة عام 2014 ، ظهر فيه إيلي ويزل ، وعلى رأسه عبارة "رفض اليهود التضحية بالأطفال قبل 3500 عام. والآن حان دور حماس". الأوقات كان قد قرر عدم عرض الإعلان ، على الرغم من ظهوره بالفعل في الصحف الأمريكية الكبرى. [102] بعد أسبوع ، أعرب كريس إليوت عن رأي مفاده أن الصحيفة كان يجب أن ترفض اللغة المستخدمة في الإعلان ، وكان عليها التفاوض مع المعلن في هذا الشأن. [103]

مقاطعة كلارك

في أغسطس 2004 ، عن الانتخابات الرئاسية الأمريكية ، الصحيفة اليومية G2 أطلق الملحق حملة تجريبية لكتابة الرسائل في مقاطعة كلارك بولاية أوهايو ، وهي مقاطعة متوسطة الحجم في ولاية متأرجحة. اشترى المحرر إيان كاتز قائمة الناخبين من المقاطعة مقابل 25 دولارًا وطلب من القراء الكتابة إلى الأشخاص المدرجين على أنهم لم يحسموا أمرهم في الانتخابات ، مما يعطيهم انطباعًا عن وجهة النظر الدولية وأهمية التصويت ضد الرئيس جورج دبليو بوش. [104] [ مرجع دائري ] اعترف كاتس لاحقًا بأنه لا يصدق الديمقراطيين الذين حذروا من أن الحملة ستفيد بوش وليس خصمه جون كيري. [105] ألغت الصحيفة "عملية كلارك كاونتي" في 21 أكتوبر 2004 بعد أن نشرت لأول مرة عمودًا من الردود - كلها تقريبًا غاضبة - على الحملة تحت عنوان "عزيزي المتسكعون ليمي". [106] اقترح بعض المعلقين أن كراهية الجمهور للحملة ساهمت في انتصار بوش في مقاطعة كلارك. [107]

أمريكا الجارديان و وصي الولايات المتحدة

في عام 2007 ، تم إطلاق الصحيفة أمريكا الجارديان، في محاولة للاستفادة من عدد القراء الكبير على الإنترنت في الولايات المتحدة ، والذي بلغ في ذلك الوقت أكثر من 5.9 مليون. استأجرت الشركة سابقا أمريكان بروسبكت محرر، نيويورك كاتب عمود في المجلة و استعراض نيويورك للكتب الكاتب مايكل توماسكي لرئاسة المشروع وتوظيف طاقم من المراسلين الأمريكيين ومحرري الويب. ظهرت أخبار الموقع من الحارس كان ذا صلة بالجمهور الأمريكي: تغطية الأخبار الأمريكية والشرق الأوسط ، على سبيل المثال. [108]

تنحى توماسكي عن منصبه كمحرر لـ أمريكا الجارديان في فبراير 2009 ، التنازل عن مهام التحرير والتخطيط لموظفي الولايات المتحدة ولندن. احتفظ بمنصبه ككاتب عمود ومدون ، حيث شغل منصب محرر العنوان بشكل عام. [109]

في أكتوبر 2009 ، تخلت الشركة عن أمريكا الجارديان الصفحة الرئيسية ، بدلاً من توجيه المستخدمين إلى صفحة فهرس أخبار الولايات المتحدة على الصفحة الرئيسية وصي موقع الكتروني. [110] في الشهر التالي ، قامت الشركة بتسريح ستة موظفين أمريكيين ، بما في ذلك مراسل ومنتج وسائط متعددة وأربعة محررين على شبكة الإنترنت. جاءت هذه الخطوة أخبار الجارديان ووسائل الإعلام قررت إعادة النظر في استراتيجيتها في الولايات المتحدة وسط جهد كبير لخفض التكاليف عبر الشركة. [111] في السنوات اللاحقة ، ومع ذلك ، الحارس استأجرت العديد من المعلقين على الشؤون الأمريكية بما في ذلك آنا ماري كوكس ومايكل وولف ونعومي وولف وجلين غرينوالد وكاتب الخطابات السابق لجورج دبليو بوش جوش تريفينيو. [112] [113] كان أول منشور على مدونة تريفينو اعتذارًا عن تغريدة مثيرة للجدل نُشرت في يونيو 2011 على أسطول غزة الثاني ، وهو الجدل الذي أعيد إحياؤه بالتعيين. [114]

وصي الولايات المتحدة أطلقت في سبتمبر 2011 ، بقيادة رئيسة التحرير جانين جيبسون ، والتي حلت محل السابق أمريكا الجارديان الخدمات. [115] بعد فترة عملت خلالها كاثرين فاينر كرئيسة تحرير في الولايات المتحدة قبل أن تتولى المسؤولية أخبار الجارديان ووسائل الإعلام ككل ، تم تعيين نائب فينر السابق ، لي جليندينينج ، خلفًا لها كرئيس للعملية الأمريكية في بداية يونيو 2015. [116]

مكمما من تقرير البرلمان

في أكتوبر 2009 ، الحارس ذكرت أنه كان ممنوعًا الإبلاغ عن مسألة برلمانية - وهو سؤال مسجل في ورقة أمر مجلس العموم ، ليتم الرد عليها من قبل وزير في وقت لاحق من ذلك الأسبوع. [117] أشارت الورقة إلى أنه كان "ممنوعًا من إخبار قراءها عن سبب منع الصحيفة - لأول مرة في الذاكرة - من الإبلاغ عن البرلمان. والعقبات القانونية ، التي لا يمكن تحديدها ، تتضمن إجراءات لا يمكن ذكرها ، في نيابة عن العميل الذي يجب أن يبقى سرا الحقيقة الوحيدة الحارس يمكن الإبلاغ عن أن القضية تتعلق بمحامي لندن كارتر-روك ". وادعت الصحيفة أيضًا أن هذه القضية تبدو" تشكك في الامتيازات التي تضمن حرية التعبير المنصوص عليها في قانون الحقوق لعام 1689 ". [118] السؤال البرلماني الوحيد الذي ذكر كارتر - كان التعليق في الفترة ذات الصلة من قبل بول فاريلي عضو البرلمان ، في إشارة إلى الإجراءات القانونية التي اتخذها باركليز وترافيجورا. تقرير داخلي لعام 2006 [121] في فضيحة مكب النفايات السامة في كوت ديفوار لعام 2006 ، والتي تضمنت دعوى جماعية لم تسويها الشركة إلا في سبتمبر 2009 بعد الحارس نشر بعض رسائل البريد الإلكتروني الداخلية لتاجر السلع. [122] تم رفع أمر الإبلاغ في اليوم التالي ، لأن كارتر روك سحبه من قبل الحارس يمكن الطعن فيه في المحكمة العليا. [123] أرجع آلان روسبريدجر التراجع السريع الذي قام به كارتر روك إلى المنشورات على تويتر ، [124] كما فعلت مقالة في بي بي سي. [125]

إدوارد سنودن يتسرب ويتدخل من قبل حكومة المملكة المتحدة

في يونيو 2013 ، نشرت الصحيفة خبر المجموعة السرية لسجلات هاتف Verizon التي تحتفظ بها إدارة باراك أوباما [19] [126] وكشفت لاحقًا عن وجود برنامج مراقبة PRISM بعد أن تم تسريبه إلى الصحيفة من قبل المقاول السابق لوكالة الأمن القومي إدوارد سنودن . [20] تم الاتصال بالصحيفة فيما بعد من قبل سكرتير مجلس الوزراء بالحكومة البريطانية ، السير جيريمي هيوود ، بناءً على تعليمات من رئيس الوزراء ديفيد كاميرون ونائب رئيس الوزراء نيك كليج ، الذي أمر بتدمير الأقراص الصلبة التي تحتوي على المعلومات. [127] الحارس ثم قام عملاء من GCHQ في المملكة المتحدة بزيارة مكاتبها في يوليو ، والذين أشرفوا على تدمير محركات الأقراص الصلبة التي تحتوي على معلومات تم الحصول عليها من سنودن. [128] في يونيو 2014 ، السجل ذكرت أن المعلومات التي سعت الحكومة إلى قمعها من خلال تدمير محركات الأقراص الصلبة المتعلقة بموقع قاعدة مراقبة الإنترنت "غير السرية للغاية" في السيب ، عمان ، والمشاركة الوثيقة من BT و Cable & amp Wireless في اعتراض اتصالات الإنترنت. [129] انتقد جوليان أسانج الصحيفة لعدم نشرها المحتوى بالكامل عندما أتيحت لها الفرصة. [130] بدأ روسبريدجر في البداية دون إشراف الحكومة ، لكنه طلب ذلك لاحقًا ، وأقام علاقة مستمرة مع وزارة الدفاع. الحارس استمر الاستفسار في وقت لاحق لأن المعلومات قد تم نسخها بالفعل خارج المملكة المتحدة ، مما أكسب الصحيفة جائزة بوليتزر. سيجلس روسبريدجر وكبار المحررين اللاحقين في لوحة إعلانات DSMA الحكومية. [131]

اجتماعات مانافورت - أسانج السرية

في نوفمبر 2018 وصي المقال ، Luke Harding و Dan Collyns استشهدوا بمصادر مجهولة ذكرت أن مدير حملة دونالد ترامب السابق بول مانافورت عقد اجتماعات سرية مع مؤسس ويكيليكس جوليان أسانج داخل السفارة الإكوادورية في لندن في 2013 و 2015 و 2016. [132] وصف أحد المراسلين القصة. ، "إذا كان الأمر صحيحًا ، فقد يكون أكبر حدث هذا العام. إذا كان خطأ ، فقد يكون أكبر خطأ." ونفى كل من مانافورت وأسانج أنهما التقيا مع الأخير وهددا باتخاذ إجراء قانوني ضده الحارس. [133] نفى قنصل الإكوادور في لندن ، فيدل نارفايز ، الذي عمل في سفارة الإكوادور في لندن من 2010 إلى يوليو 2018 ، حدوث زيارات مانافورت. [134]

بريتي باتيل كارتون

اتهمت صحيفة الغارديان بأنها "عنصرية وكراهية للنساء" بعد أن نشرت رسما كاريكاتوريا يصور وزيرة الداخلية بريتي باتيل على أنها بقرة مع خاتم في أنفها في إشارة مزعومة إلى ديانتها الهندوسية ، حيث تعتبر الأبقار مقدسة في الهندوسية. [135] [136]

تغطية ويكيليكس

الصحفي جلين غرينوالد الإعتراض، مساهم سابق في الحارس، قد اتهم الحارس بتزوير كلام مؤسس ويكيليكس جوليان أسانج في تقرير حول المقابلة التي أجراها مع صحيفة إيطالية لا ريبوبليكا. كتب غرينوالد: "تتناول هذه المقالة كيف أن هؤلاء [وصي [137] ادعاءات كاذبة - افتراءات في الحقيقة - انتشرت في جميع أنحاء الإنترنت من قبل الصحفيين ، مما تسبب في قيام مئات الآلاف من الناس (إن لم يكن الملايين) باستهلاك أخبار كاذبة ". الحارس عدلت لاحقًا مقالتها حول أسانج. [138] [ التوضيح المطلوب ]

بعد نشر قصة في 13 كانون الثاني (يناير) 2017 تزعم أن واتسآب لديه "باب خلفي [يسمح] بالتطفل على الرسائل" ، وقع أكثر من 70 خبير تشفير محترف على رسالة مفتوحة تدعو إلى الحارس لسحب المقالة. [139] [140] في 13 يونيو 2017 ، أصدر المحرر بول تشادويك مقالًا يفصل التقارير المعيبة في مقالة يناير الأصلية ، والتي تم تعديلها لإزالة الإشارات إلى باب خلفي. [141] [142]

الحارس هي جزء من مجموعة الجارديان ميديا ​​(GMG) من الصحف ومحطات الراديو ووسائل الإعلام المطبوعة. تشمل مكونات GMG المراقب, الجارديان ويكلي و TheGuardian.com. كان كل ما سبق مملوكًا لـ The Scott Trust ، وهي مؤسسة خيرية قائمة بين عامي 1936 و 2008 ، والتي تهدف إلى ضمان استقلالية التحرير في الصحيفة إلى الأبد ، والحفاظ على صحتها المالية من أجل ضمان عدم تعرضها لعمليات الاستحواذ من قبل وسائل الإعلام الهادفة للربح. مجموعات. في بداية أكتوبر 2008 ، تم نقل أصول Scott Trust إلى شركة محدودة جديدة ، The Scott Trust Limited ، بهدف إنهاء الثقة الأصلية. [143] طمأنت دام ليز فورجان ، رئيسة Scott Trust ، الموظفين بأن أغراض الشركة الجديدة ظلت كما هي في الترتيبات السابقة.

الحارس من المحتمل أن تكون ملكية Scott Trust عاملاً في كونها الصحيفة البريطانية الوطنية الوحيدة التي تجري (منذ عام 2003) تدقيقًا اجتماعيًا وأخلاقيًا وبيئيًا سنويًا تقوم فيه بفحص سلوكها الخاص ، تحت إشراف مدقق خارجي مستقل. كشركة. [144] وهي أيضًا الصحيفة اليومية الوطنية البريطانية الوحيدة التي تستخدم أمين مظالم داخلي (يُسمى "محرر القراء") للتعامل مع الشكاوى والتصحيحات.

الحارس ومجموعاتها الأم تشارك في Project Syndicate وتدخلت في عام 1995 لإنقاذ البريد وأمبير الجارديان فى جنوب افريقيا. ومع ذلك ، باعت GMG غالبية أسهمها في البريد وأمبير الجارديان في عام 2002. [145]

الحارس كان يتكبد خسائر مستمرة حتى عام 2019. [146] قسم الصحف الوطنية في GMG ، والذي يضم أيضًا المراقب، أبلغت عن خسائر تشغيلية بلغت 49.9 مليون جنيه إسترليني في عام 2006 ، ارتفاعًا من 18.6 مليون جنيه إسترليني في عام 2005. [147] ولذلك كانت الصحيفة تعتمد بشكل كبير على الدعم المتبادل من الشركات المربحة داخل المجموعة.

الخسائر المستمرة التي يتكبدها قسم الصحف الوطنية في مجموعة الجارديان ميديا تسببت في التخلص من قسم الإعلام الإقليمي لديها عن طريق بيع العناوين للمنافس مرآة الثالوث في مارس 2010. وشمل ذلك الرائد أخبار مانشستر المسائية، وقطع الرابط التاريخي بين تلك الورقة و الحارس. كان البيع من أجل حماية مستقبل الحارس صحيفة كما هو الغرض المقصود من سكوت ترست. [148]

في يونيو 2011 أخبار الجارديان ووسائل الإعلام كشفت عن خسائر سنوية متزايدة قدرها 33 مليون جنيه إسترليني وأعلنت أنها تتطلع إلى التركيز على نسختها عبر الإنترنت للتغطية الإخبارية ، تاركة النسخة المطبوعة لتحتوي على المزيد من التعليقات والميزات. كما تم التكهن بأن الحارس قد تصبح أول صحيفة يومية بريطانية يتم نشرها عبر الإنترنت بالكامل. [149] [150]

على مدى السنوات الثلاث حتى يونيو 2012 ، خسرت الصحيفة 100000 جنيه إسترليني في اليوم ، مما دفع حياة ذكية للتساؤل عما إذا كان الحارس يمكن أن يعيش. [151]

بين عامي 2007 و 2014 مجموعة الجارديان ميديا باعوا جميع أعمالهم الجانبية ، من الصحف الإقليمية والبوابات عبر الإنترنت للإعلانات المبوبة والموحدة ، إلى الحارس كمنتج وحيد. سمحت لهم المبيعات بالحصول على مخزون رأسمالي قدره 838.3 مليون جنيه إسترليني اعتبارًا من يوليو 2014 ، من المفترض أن تضمن استقلالية وصي إلى الأبد. في العام الأول ، تكبدت الصحيفة خسائر أكثر مما كان متوقعًا ، وفي يناير 2016 أعلن الناشرون ذلك الحارس سيخفض 20 في المائة من الموظفين والتكاليف في غضون السنوات الثلاث المقبلة. [152] من النادر أن تدعو الصحيفة إلى مساهمات مباشرة "لتقديم الصحافة المستقلة التي يحتاجها العالم". [153]

أشار التقرير السنوي لمجموعة Guardian Media Group لعام 2018 (السنة المنتهية في 1 أبريل 2018) إلى حدوث بعض التغييرات المهمة. شكلت إصداراتها الرقمية (عبر الإنترنت) أكثر من 50٪ من إيرادات المجموعة بحلول ذلك الوقت كانت الخسارة من الأخبار والعمليات الإعلامية 18.6 مليون جنيه إسترليني ، أي أقل بنسبة 52٪ عن العام السابق (2017: 38.9 مليون جنيه إسترليني). كانت المجموعة قد خفضت التكاليف بمقدار 19.1 مليون جنيه إسترليني ، جزئيًا عن طريق تحويل نسختها المطبوعة إلى تنسيق التابلويد. أفاد مالك مجموعة Guardian Media Group ، وهو Scott Trust Endowment Fund ، أن قيمته في ذلك الوقت كانت 1.01 مليار جنيه إسترليني (2017: 1.03 مليار جنيه إسترليني). [154] في التقرير المالي التالي (لعام 2018/2019) ، أعلنت المجموعة عن ربح (EBITDA) قدره 0.8 مليون جنيه إسترليني قبل البنود الاستثنائية ، وبالتالي كسر التعادل في عام 2019. [155] [156]

نظام الاشتراك "العضوية"

في 2014، الحارس أطلق مخطط العضوية. [157] يهدف المخطط إلى تقليل الخسائر المالية التي يتكبدها الحارس دون تقديم نظام حظر الاشتراك غير المدفوع ، وبالتالي الحفاظ على الوصول المفتوح إلى موقع الويب. يمكن لقراء مواقع الويب دفع اشتراك شهري ، مع توفر ثلاثة مستويات. [158] اعتبارًا من 2018 ، تم اعتبار هذا النهج ناجحًا ، حيث جلب أكثر من مليون اشتراك أو تبرعات ، وتأمل الصحيفة في تحقيق التعادل بحلول أبريل 2019. [159]

تمويل المؤسسة

في عام 2016 ، أنشأت الشركة ذراعًا خيريًا مقره الولايات المتحدة لجمع الأموال من الأفراد والمنظمات بما في ذلك مراكز الفكر ومؤسسات الشركات. [160] المنح تركز من قبل المانحين على قضايا معينة. بحلول العام التالي ، جمعت المنظمة مليون دولار من أمثال مؤسسة Humanity United التابعة لـ Pierre Omidyar ، ومؤسسة Skoll Foundation ، ومؤسسة Conrad N. Hilton لتمويل إعداد التقارير حول موضوعات تشمل العبودية الحديثة وتغير المناخ. الحارس ذكرت أنها حصلت على 6 ملايين دولار "في شكل التزامات تمويل متعددة السنوات" حتى الآن. [161]

تطور المشروع الجديد من علاقات التمويل التي أقامتها الصحيفة بالفعل مع مؤسسة Ford و Rockefeller و Bill and Melinda Gates Foundation. [162] كان جيتس قد أعطى المنظمة 5 ملايين دولار [163] لصفحة الويب الخاصة بالتنمية العالمية. [164]

اعتبارًا من مارس 2020 ، تدعي المجلة أنها "أول مؤسسة إخبارية عالمية كبرى تفرض حظرًا تامًا على أخذ الأموال من الشركات التي تستخرج الوقود الأحفوري". [165]

أسسها تجار وتجار المنسوجات في سنواتها الأولى الحارس اشتهرت بأنها "عضو من أعضاء الطبقة الوسطى" ، [166] أو على حد تعبير تيد نجل سي بي سكوت ، "جريدة ستظل برجوازية حتى النهاية". [167] ارتبطت في البداية بالدائرة الصغيرة وبالتالي مع الليبرالية الكلاسيكية كما عبر عنها اليمينيون ثم الحزب الليبرالي ، خضع توجهها السياسي لتغيير حاسم بعد الحرب العالمية الثانية ، مما أدى إلى اصطفاف تدريجي مع حزب العمال واليسار السياسي بشكل عام.

ال سكوت ترست يصف أحد "أغراضه الأساسية" أن يكون "تأمين الاستقلال المالي والتحريري لـ وصي إلى الأبد: كصحيفة وطنية عالية الجودة بدون انتماء حزبي تظل وفية لتقاليدها الليبرالية ". 80 في المائة من وصي كان القراء من ناخبي حزب العمال [10] وفقًا لاستطلاع MORI آخر أجري في عام 2005 ، 48 في المائة من الناخبين وصي كان القراء من ناخبي حزب العمال و 34 في المائة من الناخبين الديمقراطيين الأحرار. [11] أدت سمعة الصحيفة كمنصة للآراء الليبرالية إلى استخدام الصفات "وصي قارئ "و" Guardianista "للأشخاص الذين يتبنون مثل هذه الآراء ، أو كصورة نمطية لأشخاص مثل الطبقة الوسطى ، جادون وصحيحون من الناحية السياسية. [13] [169]

على الرغم من اعتبار الورقة "مرتبطة ارتباطًا وثيقًا" بحزب العمل ، [168] ثلاثة من الحارس انضم كتاب القادة الأربعة إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي الأكثر وسطية منذ تأسيسه في عام 1981. كانت الصحيفة متحمسة في دعمها لتوني بلير في محاولته الناجحة لقيادة حزب العمال ، [170] وانتخابه رئيسًا للوزراء. [171] في 19 يناير 2003 ، أي قبل شهرين من غزو العراق عام 2003 ، أ مراقب قالت الافتتاحية: "التدخل العسكري في الشرق الأوسط يحمل العديد من المخاطر. ولكن إذا أردنا سلامًا دائمًا فقد يكون الخيار الوحيد. الحكومة البريطانية نجد أنفسنا ندعم الالتزام الحالي باستخدام محتمل للقوة ". [172] لكن الحارس عارضوا الحرب ، إلى جانب المرآة اليومية و المستقل. [173]

ثم وصي أكد محرر المقالات إيان كاتز في عام 2004 أنه "ليس سراً أننا صحيفة يسار الوسط". [174] في عام 2008 ، وصي قال كاتب العمود جاكي أشلي إن المساهمين الافتتاحيين هم مزيج من "ليبرتاريون يمين الوسط ، وخضر ، وبليريون ، وبراونيون ، ولابوريون ولكن أقل حماسًا من براونيتس ، وما إلى ذلك" ، وأن الصحيفة "من الواضح أنها من اليسار من الوسط وتقدمية بشكل غامض". وقالت أيضا "يمكنك أن تكون متأكدا تماما من أن الانتخابات العامة المقبلة ، الحارس إن موقف الصحيفة لن يمليه المحرر ، ناهيك عن أي مالك أجنبي (مما يساعد على عدم وجود واحد) ولكنه سيكون نتيجة نقاش حاد داخل الصحيفة ". [175] تعليق الصحيفة وصفحات الرأي ، على الرغم من غالبًا ما يكتبه مساهمون من يسار الوسط مثل بولي توينبي ، مما أتاح بعض المساحة للأصوات من يمين الوسط مثل السير ماكس هاستينغز ومايكل جوف. منذ مقال افتتاحي في عام 2000 ، الحارس فضل إلغاء الملكية البريطانية. [176] "أنا أكتب لـ وصيقال ماكس هاستينغز في عام 2005 ، [177] "لأن المؤسسة الجديدة تقرأها" ، مما يعكس تأثير الصحيفة المتزايد في ذلك الوقت.

في الفترة التي سبقت الانتخابات العامة لعام 2010 ، عقب اجتماع لهيئة التحرير ، [178] أعلنت الصحيفة دعمها للديمقراطيين الأحرار ، على وجه الخصوص ، بسبب موقف الحزب من الإصلاح الانتخابي. اقترحت الصحيفة تصويتًا تكتيكيًا لمنع فوز المحافظين ، بالنظر إلى نظام الانتخاب الفائز الأول في بريطانيا. [179] في انتخابات 2015 ، حولت الصحيفة دعمها لحزب العمال. جادلت الصحيفة بأن بريطانيا بحاجة إلى اتجاه جديد وأن حزب العمال "يتحدث بإلحاح أكثر من منافسيه حول العدالة الاجتماعية ، والوقوف في وجه الرأسمالية المفترسة ، والاستثمار من أجل النمو ، وإصلاح وتقوية المجال العام ، ومكانة بريطانيا في أوروبا ، والتنمية الدولية". . [180]

يقول مساعد التحرير مايكل وايت ، في مناقشة الرقابة الذاتية لوسائل الإعلام في مارس 2011: "لقد شعرت دائمًا بعدم سهولة الليبرالية والطبقة الوسطى في ملاحقة القصص حول الهجرة ، القانونية أو غير ذلك ، حول الاحتيال في الرعاية الاجتماعية أو العادات القبلية الأقل جاذبية الطبقة العاملة ، والتي يسهل تجاهلها تمامًا. Toffs ، بما في ذلك الملوك والمسيحيين ، وخاصة الباباوات ، وحكومات إسرائيل ، والجمهوريين الأمريكيين هم أهداف مباشرة أكثر ". [181]

في مقابلة عام 2013 مع NPR ، أولياء الأمور ذكر مراسل أمريكا اللاتينية روري كارول أن العديد من المحررين في الحارس اعتقدوا وما زالوا يؤمنون بضرورة دعم هوغو شافيز "لأنه كان حامل لواء اليسار". [182]

في انتخابات قيادة حزب العمال لعام 2015 ، الحارس دعم إيفيت كوبر وانتقد الجناح اليساري جيريمي كوربين ، المرشح الناجح. [183] ​​تم انتقاد هذه المواقف من قبل نجم الصباحالذي اتهم الحارس من كونها محافظة. [184] على الرغم من أن غالبية كتاب الأعمدة السياسية في الحارس ضد فوز كوربين ، كتب أوين جونز وسيوماس ميلن وجورج مونبيوت مقالات داعمة عنه.

على الرغم من هذا الموقف الحاسم ، في انتخابات عام 2017 الحارس أيد حزب العمل. [185] في الانتخابات الأوروبية لعام 2019 الحارس دعت قراءها للتصويت لصالح المرشحين المؤيدين للاتحاد الأوروبي ، دون تأييد أحزاب معينة. [186]

الحارس بلغ متوسط ​​التوزيع اليومي المعتمد 204،222 نسخة في ديسمبر 2012 - بانخفاض قدره 11.25 في المائة في يناير 2012 - مقارنة بالمبيعات البالغة 547،465 نسخة لـ التلغراف اليومي، 396،041 من أجل الأوقاتو 78.082 من أجل المستقل. [١٨٧] في مارس 2013 ، انخفض متوسط ​​توزيعها اليومي إلى 193،586 ، وفقًا لمكتب تدقيق التوزيعات. [١٨٨] استمر التدوير في الانخفاض وبلغ 161،091 في ديسمبر 2016 ، بانخفاض قدره 2.98 في المائة على أساس سنوي. [189]

تاريخ النشر

نُشرت الطبعة الأولى في 5 مايو 1821 ، [190] في ذلك الوقت الحارس كانت أسبوعية ، تُنشر في أيام السبت وتكلف 7 أيام رسوم الدمغة على الصحف (4 أيام لكل صحيفة) ، مما دفع السعر إلى الارتفاع إلى درجة أنه من غير الاقتصادي نشره بشكل متكرر. عندما تم قطع رسوم الدمغة عام 1836 ، الحارس أضافت طبعة الأربعاء ومع إلغاء الضريبة عام 1855 أصبحت جريدة يومية بتكلفة 2 يوم.

في أكتوبر 1952 ، اتخذت الصحيفة خطوة طباعة الأخبار على الصفحة الأولى ، لتحل محل الإعلانات التي كانت تملأ تلك المساحة حتى الآن. كتب المحرر آنذاك A. P. Wadsworth: "إنه ليس شيئًا أحبه ، لكن يبدو أنه مقبول من قبل جميع نقاد الصحف أنه من الأفضل أن تكون في الموضة". [191]

بعد إغلاق جريدة الكنيسة الأنجليكانية ، الحارسفي عام 1951 ، أسقطت الصحيفة عنوان "مانشستر" من عنوانها عام 1959 ، لتصبح ببساطة الحارس. [192] في عام 1964 انتقلت إلى لندن ، وخسرت بعضًا من أجندتها الإقليمية ، لكنها استمرت في الحصول على دعم كبير من خلال مبيعات السوق الأكثر انخفاضًا ولكن الأكثر ربحية أخبار مانشستر المسائية. ظل الوضع المالي سيئًا للغاية في السبعينيات من القرن الماضي في وقت كانت فيه محادثات الاندماج معها الأوقات. عززت الورقة موقفها من يسار الوسط خلال السبعينيات والثمانينيات. [ بحاجة لمصدر ]

في 12 فبراير 1988 ، الحارس تمت إعادة تصميم كبيرة بالإضافة إلى تحسين جودة حبر طابعاتها ، كما أنها غيرت عنوان التسمية الرئيسية الخاص بها إلى تجاور Garamond مائل "ال"، مع Helvetica" Guardian "الجريء ، والذي ظل قيد الاستخدام حتى إعادة تصميم عام 2005.

في عام 1992، الحارس أعاد إطلاق قسم ميزاته كـ G2، ملحق بتنسيق التابلويد. تم نسخ هذا الابتكار على نطاق واسع من خلال جداول "الجودة" الأخرى وأدى في النهاية إلى ظهور الأوراق "المدمجة" و الحارس الانتقال إلى تنسيق برلينر. في عام 1993 ، رفضت الصحيفة المشاركة في حرب الأسعار التي بدأها روبرت مردوخ الأوقات. في يونيو 1993 ، الحارس اشترى المراقب من Lonrho ، وبالتالي الحصول على صحيفة شقيقة جادة الأحد لها وجهات نظر سياسية مماثلة.

نسخته الأسبوعية الدولية الآن بعنوان الجارديان ويكلي، على الرغم من احتفاظه باللقب مانشستر جارديان ويكلي لعدة سنوات بعد انتقال النسخة المنزلية إلى لندن. وهي تتضمن أقسامًا من عدد من الصحف الدولية المهمة الأخرى ذات النزعة إلى يسار الوسط إلى حد ما ، بما في ذلك لوموند و واشنطن بوست. الجارديان ويكلي تم ربطه أيضًا بموقع ويب للمغتربين ، الوصي في الخارج، الذي تم إطلاقه في عام 2007 ولكن تم إيقافه بحلول عام 2012.

الانتقال إلى تنسيق ورقي برلينر

الحارس مطبوعة بالألوان الكاملة ، [193] وكانت أول صحيفة في المملكة المتحدة تستخدم تنسيق برلينر لقسمها الرئيسي ، بينما تنتج أقسامًا وملاحقًا في مجموعة من أحجام الصفحات بما في ذلك التابلويد ، وحوالي A4 ، وحجم الجيب (تقريبًا A5).

في عام 2004، الحارس أعلن عن خطط للتغيير إلى تنسيق برلين أو "ميدي" ، [194] على غرار تلك المستخدمة من قبل Die Tageszeitung في ألمانيا، لوموند في فرنسا والعديد من الصحف الأوروبية الأخرى. بحجم 470 × 315 مم ، هذا أكبر قليلاً من التابلويد التقليدي. تم التخطيط لهذا التغيير في خريف عام 2005 ، وتبع هذا التغيير خطوات المستقل و الأوقات لبدء النشر بتنسيق التابلويد (أو المضغوط). يوم الخميس 1 أيلول / سبتمبر 2005 الحارس أعلنت أنها ستطلق الصيغة الجديدة يوم الاثنين 12 سبتمبر 2005. [195] جريدة Sister Sunday المراقب تم تغييره أيضًا إلى هذا التنسيق الجديد في 8 يناير 2006.

كان مفتاح التنسيق مصحوبًا بإعادة تصميم شاملة لمظهر الورقة. في يوم الجمعة ، 9 سبتمبر 2005 ، كشفت الصحيفة عن صفحتها الأولى المصممة حديثًا ، والتي تم إصدارها يوم الاثنين 12 سبتمبر 2005. تم تصميم المظهر الجديد من قبل مارك بورتر ، ويتضمن العنوان الجديد للصحيفة ، وهو الأول منذ عام 1988. عائلة محرف صممها تم إنشاء بول بارنز وكريستيان شوارتز للتصميم الجديد. مع وجود ما يزيد قليلاً عن 200 خط ، تم وصفه بأنه "أحد أكثر البرامج المخصصة طموحًا على الإطلاق التي تم إصدارها بتكليف من إحدى الصحف". [196] [197] من بين الخطوط Guardian Egyptian ، لوح سيريف يستخدم في أوزان مختلفة لكل من النص والعناوين الرئيسية ، وهو عنصر أساسي في إعادة التصميم.

تكلفة التبديل صحف الجارديان 80 مليون جنيه إسترليني وتضمن إنشاء مطابع جديدة في شرق لندن ومانشستر. [198] كان هذا التبديل ضروريًا لأنه كان من قبل الحارس في خطوة ، لا يمكن للمطابع في بريطانيا أن تنتج صحفًا في شكل برلينر. كانت هناك تعقيدات إضافية ، حيث كانت إحدى مطابع الورق مملوكة جزئيًا صحف التلغراف و الصحف السريعة، تم التعاقد على استخدام المصنع حتى عام 2009. تم مشاركة مطبعة أخرى مع مجموعة الجارديان ميديا الصحف المحلية الشمالية الغربية ، التي لم ترغب في التحول إلى تنسيق برلينر.

استقبال

الشكل الجديد لاقى استقبالا حسنا بشكل عام من قبل وصي القراء ، الذين تم تشجيعهم على تقديم ملاحظات حول التغييرات. كان الجدل الوحيد حول إسقاط Doonesbury قطاع الكرتون. أبلغت الصحيفة عن آلاف المكالمات ورسائل البريد الإلكتروني التي تشكو من خسارتها في غضون 24 ساعة ، حيث تم عكس القرار وأعيد الشريط في الأسبوع التالي. G2 اعتذر محرر الملحق ، إيان كاتز ، الذي كان مسؤولاً عن إسقاطه ، في مدونة المحررين قائلاً ، "أنا آسف ، مرة أخرى ، لأنني صنعت لك - والمئات من زملائي المعجبين الذين اتصلوا بخط المساعدة الخاص بنا أو أرسلوا تعليقاتنا بالبريد" العنوان — عبر ذلك. " [199] ومع ذلك ، كان بعض القراء غير راضين لأن الموعد النهائي السابق المطلوب لقسم الرياضة بالألوان يعني أن تغطية مباريات كرة القدم المسائية المتأخرة أصبحت أقل إرضاءً في الإصدارات المقدمة لبعض أجزاء البلاد.

تمت مكافأة الاستثمار بزيادة التداول. في ديسمبر 2005 ، بلغ متوسط ​​البيع اليومي 380،693 ، أي ما يقرب من 6 في المائة أعلى من الرقم المسجل في ديسمبر 2004. [200] (ومع ذلك ، اعتبارًا من ديسمبر 2012 ، انخفض التوزيع إلى 204،222.) [201] في عام 2006 ، الولايات المتحدة اختارت الجمعية القائمة على تصميم الأخبار الحارس والبولندية يوميا رزيكزبوسبوليتا كأفضل الصحف تصميمًا في العالم - من بين 389 مدخلًا من 44 دولة. [202]

تنسيق التابلويد منذ 2018

في يونيو 2017 ، أعلنت مجموعة Guardian Media Group (GMG) ذلك الحارس و المراقب سيتم إعادة إطلاقه بتنسيق التابلويد اعتبارًا من أوائل عام 2018. [203] الحارس أكدت أن تاريخ إطلاق الشكل الجديد سيكون 15 يناير 2018. كما وقعت GMG عقدًا مع مرآة الثالوث - ناشر المرآة اليومية, صنداي ميرور، و الأحد الناس - الاستعانة بمصادر خارجية لطباعة ملفات الحارس و المراقب. [204]

يهدف تغيير التنسيق إلى المساعدة في خفض التكاليف لأنه يسمح بطباعة الورق من خلال مجموعة أكبر من المطابع ، ومن المتوقع أن يوفر الاستعانة بمصادر خارجية للطباعة للمطابع المملوكة لشركة Trinity Mirror ملايين الجنيهات سنويًا. هذه الخطوة هي جزء من خطة مدتها ثلاث سنوات تتضمن قطع 300 وظيفة في محاولة لتقليل الخسائر والتعادل بحلول عام 2019. [203] [205] الورق والحبر متماثلان سابقًا وحجم الخط أكبر جزئيًا. [206]

أشار تقييم للرد من القراء في أواخر أبريل 2018 إلى أن التنسيق الجديد أدى إلى زيادة عدد الاشتراكات. كان المحررون يعملون على تغيير الجوانب التي تسببت في شكاوى القراء. [206]

في يوليو 2018 ، تم تعديل عنوان التسمية الرئيسية لتنسيق التابلويد الجديد إلى اللون الأزرق الداكن. [207]

الحارس وشقيقه يوم الأحد المراقب نشر جميع أخبارهم عبر الإنترنت ، مع إمكانية الوصول المجاني إلى كل من الأخبار الحالية وأرشيف من ثلاثة ملايين قصة. ثلث زيارات الموقع لعناصر عمرها أكثر من شهر. [208] اعتبارًا من مايو 2013 ، كان الموقع الإلكتروني الأكثر شهرة لصحيفة المملكة المتحدة مع 8.2 مليون زائر فريد شهريًا ، قبل ذلك بقليل البريد عبر الإنترنت مع 7.6 مليون زائر شهري فريد. [209] في أبريل 2011 ، ذكرت ميديا ​​ويك ذلك الحارس كان خامس أشهر موقع صحيفة في العالم. [210] يستخدم الصحفيون أداة تحليلية تسمى Ophan ، تم بناؤها داخليًا بالكامل ، لقياس بيانات موقع الويب حول القصص والجمهور. [211]

الحارس أطلقت تطبيق iOS للجوال لمحتواها في عام 2009. [212] تبع ذلك تطبيق Android في عام 2011. [213] في عام 2018 ، أعلنت الصحيفة أنه سيتم إعادة تصميم تطبيقاتها وموقعها الإلكتروني للجوّال لتتزامن مع إعادة إطلاقها كصحيفة تابلويد. [214]

يحتوي قسم "التعليق مجاني" على أعمدة كتبها صحفيو الصحيفة والمعلقون المنتظمون ، بالإضافة إلى مقالات من الكتاب الضيوف ، بما في ذلك تعليقات القراء وردودهم أدناه. يتضمن القسم جميع مقالات الرأي المنشورة في الصحيفة نفسها ، بالإضافة إلى العديد من المقالات الأخرى التي تظهر على الإنترنت فقط. تمارس الرقابة من قبل الوسطاء الذين يمكنهم حظر المشاركات - دون حق الاستئناف - من قبل أولئك الذين يشعرون أنهم تجاوزوا العلامة. الحارس اتخذوا ما يسمونه موقفًا "منفتحًا" للغاية في توصيل الأخبار ، وأطلقوا منصة مفتوحة لمحتواهم. هذا يسمح للمطورين الخارجيين بالاستخدام بسهولة وصي المحتوى في التطبيقات الخارجية ، وحتى لإدخال محتوى الطرف الثالث مرة أخرى في وصي شبكة الاتصال. [215] الحارس كان لديها أيضًا عدد من لوحات النقاش التي تمت ملاحظتها لمزيجها من النقاش السياسي والأهواء حتى تم إغلاقها يوم الجمعة ، 25 فبراير 2011 بعد تسوية دعوى تشهير تم رفعها بعد شهور من المضايقة لناشط حزبي محافظ. [216] [217] تم خداعهم الحارس عمود غرف الدردشة المضحك الخاص في G2. العمود المخادع المزعوم أنه مقتطفات من غرفة دردشة على permachat.co.uk ، وهو عنوان URL حقيقي يشير إلى الحارس توكبوردس.

في أغسطس 2013 ، عرض ويب بعنوان Thinkfluencer [218] تم إطلاقه بواسطة Guardian Multimedia بالاشتراك مع Arte.

في عام 2004 أطلقت الصحيفة أيضًا موقعًا للمواعدة ، Guardian Soulmates. [219] في 1 يوليو 2020 ، تم إغلاق Guardian Soulmates مع التوضيح: "لم يكن قرارًا سهلاً ، ولكن عالم المواعدة عبر الإنترنت مكان مختلف تمامًا عما كان عليه عندما أطلقنا لأول مرة عبر الإنترنت في يوليو 2004. هناك هي العديد من تطبيقات المواعدة الآن ، والعديد من الطرق لمقابلة الأشخاص ، والتي غالبًا ما تكون مجانية وسريعة جدًا ". [220]

المدونة الصوتية

دخلت الصحيفة في البث الصوتي في عام 2005 بسلسلة بودكاست أسبوعية مكونة من اثني عشر جزءًا بواسطة ريكي جيرفيس. [221] في يناير 2006 ، تصدّر عرض Gervais مخطط iTunes podcast بعد أن تم تنزيله بواسطة مليوني مستمع حول العالم ، [222] وكان من المقرر إدراجه في عام 2007 كتاب غينيس للأرقام القياسية باعتباره البودكاست الأكثر تنزيلًا. [223]

الحارس تقدم الآن العديد من ملفات البودكاست المنتظمة التي صنعها صحفيوها. واحدة من أبرزها اليوم في التركيز، بودكاست إخباري يومي استضافته Anushka Asthana وتم إطلاقه في 1 نوفمبر 2018. وقد حقق نجاحًا فوريًا [224] وأصبح أحد أكثر ملفات البودكاست التي تم تنزيلها في المملكة المتحدة. [224] [225] [226]

في 2003، الحارس بدأت شركة إنتاج الأفلام GuardianFilms برئاسة الصحفية ماجي أوكين. جزء كبير من إنتاج الشركة هو أفلام وثائقية للتلفزيون - وقد شمل فيلم سلام باكس بغداد بلوجر من أجل الرائد اليومي لبي بي سي تو نيوزنايت، والتي تم عرض بعضها في مصنفات بواسطة سي ان ان الدولية, الجنس في الشوارع و ارتفعت، وكلاهما صُنع لقناة المملكة المتحدة 4 التلفزيونية. [227]

تلقت GuardianFilms العديد من جوائز البث. بالإضافة إلى جائزتي منظمة العفو الدولية للإعلام في عامي 2004 و 2005 ، مدون بغداد: سلام باكس فاز بجائزة الجمعية التليفزيونية الملكية عام 2005. بغداد: قصة طبيب فاز بجائزة إيمي لأفضل فيلم عن الشؤون الدولية الجارية في عام 2007. [228] في عام 2008 ، المصور الصحفي شون سميث داخل الطفرة فاز بجائزة الجمعية التليفزيونية الملكية لأفضل فيلم إخباري دولي - وهي المرة الأولى التي تفوز فيها صحيفة بهذه الجائزة. [229] [230] نفس العام ، الحارس حصل موقع Katine على الإنترنت على جائزة إنتاجه الإعلامي الجديد المتميز في حفل جوائز One World Media. مرة أخرى في عام 2008 ، فاز تقرير فيديو GuardianFilms السري الذي يكشف عن تزوير الأصوات من قبل حزب ZANU-PF بقيادة روبرت موغابي خلال انتخابات زيمبابوي 2007 بجائزة أفضل برنامج إخباري لهذا العام في حفل توزيع جوائز البث. [228] [231]

لقب الورقة غرونياد (يُختصر أحيانًا باسم "Graun") نشأت مع المجلة الساخرة عين خاصة. [232] تم تشغيل هذا الجناس الناقص الحارس الشهرة المبكرة للأخطاء المطبعية المتكررة ، بما في ذلك الأخطاء الإملائية لاسمها كـ الجورديان. [233]

احتوى العدد الأول من الصحيفة على عدد من الأخطاء ، بما في ذلك إشعار بأنه سيكون هناك قريبًا بيع بعض السلع أتكشن بدلا من مزاد علني. شوهد عدد أقل من الأخطاء المطبعية في الورق منذ نهاية تنضيد المعدن الساخن. [234] واحد وصي اقترح الكاتب ، كيث ديفلين ، أن العدد الكبير من المطبوعات الخاطئة التي لوحظت يرجع إلى جودة القراء أكثر من تكرار الأخطاء المطبعية بشكل أكبر. [235] حقيقة أن الصحيفة طُبعت في مانشستر حتى عام 1961 وأرسلت المطبوعات المبكرة الأكثر عرضة للخطأ إلى لندن بالقطار قد ساهمت في هذه الصورة أيضًا. [236] [233] عندما تم تعيين جون كول محررًا للأخبار من قبل Alastair Hetherington في عام 1963 ، شحذ إعداد الصحيفة "الهواة" نسبيًا. [237]

موظفو الحارس والورقة الشقيقة المراقب تم تصويرها في الأفلام المقاطعة الخامسة (2013), سنودن (2016) و الأسرار الرسمية (2019) ، بينما لعب بادي كونسيدين دورًا خياليًا وصي صحفي في الفيلم إنذار بورن (2007).

تم الاستلام

الحارس حصل على جائزة الجريدة الوطنية للعام في 1998 ، 2005 ، [238] 2010 [239] و 2013 [21] من قبل جوائز الصحافة البريطانية ، والصفحة الأولى من العام في عام 2002 ("إعلان الحرب" ، 12 سبتمبر 2001). [238] [240] كما فازت بجائزة أفضل صحيفة تصميمًا في العالم كما تمنحها جمعية تصميم الأخبار (2005 ، 2007 ، 2013 ، 2014). [241]

وصي فاز الصحفيون بمجموعة من جوائز الصحافة البريطانية ، منها: [238]

  • مراسل العام (نيك ديفيز ، 2000 [242] بول لويس ، 2010 [243] روب إيفانز وأمبير بول لويس ، 2014) [244]
  • المراسل الأجنبي للعام (جيمس ميك ، 2004 [245] غيث عبد الأحد ، 2008) [246]
  • مغرفة العام (اختراق هاتف Milly Dowler ، 2012) [247]
  • الصحفي الشاب للعام (إيما بروكس ، 2001 [248] باتريك كينجسلي ، 2013) [249]
  • كاتب عمود للعام (بولي توينبي ، 2007 [250] تشارلي بروكر ، 2009) [251]
  • ناقد العام (مارينا O'Loughlin ، 2015) [252]
  • كاتبة العام الطويلة (إيما بروكس ، 2002 [248] تانيا جولد ، 2009 [253] أميليا جنتلمان ، 2010) [239]
  • رسام الكاريكاتير للعام (ستيف بيل ، 2003) [254]
  • الصحفي السياسي للعام (باتريك وينتور ، 2006 أندرو سبارو ، 2010) [239]
  • أفضل صحفي في العلوم والصحة للعام (سارة بوسلي ، 2016) [255]
  • صحفي الأعمال والتمويل للعام (Ian Griffiths، 2005 [256] Simon Goodley، 2014) [257]
  • مقابلة العام (ديكا أيتكينهيد ، 2008) [258]
  • مراسل الرياضة للعام (ديفيد لاسي ، 2002) [259]
  • المصور الرياضي للعام (توم جينكينز ، 2003 ، 2005 ، 2006 ، [260] 2015) [261]
  • موقع العام على الإنترنت (guardian.com/uk، 1999، 2001، [262] 2007، [263] 2008، [264] 2015، [265] 2020) [266]
  • الصحفي الرقمي للعام (دان ميلمو ، 2001 [267] شون سميث ، 2008 [268] ديف هيل ، 2009) [269]
  • ملحق العام (دليل الأوصياء إلى. , 2007 [270]مجلة عطلة نهاية الاسبوع, 2015) [271]
  • الملحق الخاص للعام (دليل كأس العالم 2010, 2010) [239]

ال وصي ، مراقب وقد حصل صحفيوها أيضًا على العديد من الجوائز في حفل جوائز الصحافة الرياضية البريطانية:

  • كاتب الرياضة للعام (دانيال تايلور ، 2017) [275]
  • مراسل الأخبار الرياضية للعام (ديفيد كون ، 2009 ، 2014) [276]
  • صحفي كرة القدم للعام (دانيال تايلور ، 2015 ، 2016 ، 2017) [277]
  • أفضل محاور رياضي للعام (دونالد ماكراي ، 2009 ، 2011) [278]
  • كاتب يوميات العام (ديفيد هيلز ، 2009) [279]
  • كاتب العام الرياضي المميز (دونالد ماكراي ، 2017 ، [280] 2018) [281]
  • المراسل المتخصص للعام (شون إنجل ، 2016 ، [282] 2017) [283]
  • مغرفة العام (Daniel Taylor 2016 [277] Martha Kelner and Sean Ingle ، 2017) [283]
  • صحيفة رياضية للعام (2017) [284]
  • أفضل موقع رياضي على الإنترنت للعام (2014 ، 2015 ، 2016 ، 2017) [285] [286]
  • المحفظة الرياضية للعام لجمعية الصحفيين الرياضيين (توم جينكينز ، 2011) [260]

ال guardian.co.uk حاز موقع الويب على فئة أفضل جريدة لثلاث سنوات متتالية في 2005 و 2006 و 2007 جوائز Webby ، متغلبًا (في 2005) اوقات نيويورك, واشنطن بوست, صحيفة وول ستريت جورنال و متنوع. [287] لقد كان الفائز لست سنوات متتالية من جوائز الصحافة البريطانية لأفضل صحيفة يومية إلكترونية. [288] فاز الموقع بـ إبي جائزة من مجلة مقرها الولايات المتحدة محرر وناشر في عام 2000 لأفضل خدمة الصحف على الإنترنت تصميمًا. [289]

في عام 2007 ، احتلت الصحيفة المرتبة الأولى في دراسة حول الشفافية حللت 25 وسيلة إعلامية رئيسية باللغة الإنجليزية ، والتي أجراها المركز الدولي للإعلام والأجندة العامة بجامعة ماريلاند. [290] سجل 3.8 من 4.0 ممكن.

الحارس و واشنطن بوست شاركت جائزة بوليتزر لعام 2014 لتقارير الخدمة العامة عن تغطيتها لبرنامج المراقبة الإلكترونية العالمي التابع لوكالة الأمن القومي و GCHQ وتسريبات الوثيقة من قبل المخبر إدوارد سنودن. [291]

منح

الحارس هو الراعي لجائزتين أدبيتين رئيسيتين: The جائزة الجارديان للكتاب الأول، التي تأسست في عام 1999 خلفا ل جائزة Guardian Fiction، التي كانت تعمل منذ عام 1965 ، و جائزة خيال الأطفال الوصي، التي تأسست عام 1967. في السنوات الأخيرة ، رعت الصحيفة أيضًا مهرجان Hay في Hay-on-Wye.

تكرّم جوائز Guardian Student Media السنوية ، التي تأسست عام 1999 ، التميز في الصحافة وتصميم الصحف والمجلات والمواقع الإلكترونية للطلاب في الجامعات والكليات البريطانية.

في ذكرى بول فوت الذي توفي عام 2004 ، الحارس و عين خاصة اشترك في تأسيس جائزة Paul Foot ، مع جائزة سنوية قدرها 10000 جنيه إسترليني ، للصحافة الاستقصائية أو الحملات الانتخابية. [292]

في عام 2016 ، الحارس بدأ منح جائزة أفضل لاعب كرة قدم سنويًا ، تُمنح للاعب كرة قدم بغض النظر عن جنسه "الذي فعل شيئًا رائعًا حقًا ، سواء من خلال التغلب على الشدائد أو مساعدة الآخرين أو تقديم مثال رياضي من خلال التصرف بأمانة استثنائية." [294]

قوائم أفضل الكتب

    هي قائمة بأفضل الروايات باللغة الإنجليزية التي اختارها روبرت مكرم.
  • الحارس'صدرت قائمة أكبر 100 كتاب غير خيالي في عام 2011 [295] [296] وفي عام 2017 ، وفقًا لما اختاره روبرت مكرم. [297]
# اسم شرط ملحوظات
1 جون إدوارد تايلور 1821-1844
2 إرميا جارنيت 1844-1861 خدم بالاشتراك مع راسل سكوت تايلور من عام 1847 إلى عام 1848
راسل سكوت تايلور 1847-1848 خدم بالاشتراك مع إرميا جارنيت
4 إدوارد تايلور 1861-1872
5 تشارلز بريستويتش سكوت 1872-1929
6 تيد سكوت 1929-1932
7 وليام بيرسيفال كروزر 1932-1944
8 ألفريد باول وادزورث 1944-1956
9 أليستر هيذرينجتون 1956-1975
10 بيتر بريستون 1975-1995
11 آلان روسبريدجر 1995-2015
12 كاثرين فينير 2015-

كتاب العمود والصحفيون:

المصورون ومحررو الصور:

الحارس والصحيفة الشقيقة المراقب افتتح "غرفة الأخبار" ، وهو أرشيف ومركز زوار في لندن ، في عام 2002. وقام المركز بحفظ تاريخ وقيم الصحف والترويج لها من خلال أرشيفه وبرامجه التعليمية ومعارضه. تم نقل جميع أنشطة غرفة الأخبار إلى Kings Place في عام 2008. [300] المعروف الآن باسم أرشيف Guardian News & amp Media ، يحفظ الأرشيف ويعزز تاريخ وقيم الحارس و المراقب الصحف عن طريق جمع وإتاحة المواد التي توفر تاريخًا دقيقًا وشاملًا للأوراق. الأرشيف يحمل سجلات رسمية لـ الحارس و المراقب، ويسعى أيضًا إلى الحصول على مواد من الأفراد المرتبطين بالأوراق. بالإضافة إلى سجلات الشركة ، يحتوي الأرشيف على مراسلات ومذكرات ودفاتر ورسومات كاريكاتورية أصلية وصورًا تخص موظفي الأوراق. [301] يمكن لأفراد الجمهور استشارة هذه المواد عن طريق التعيين المسبق. واسعة النطاق مانشستر الجارديان الأرشيف موجود أيضًا في مكتبة جامعة جون ريلاندز بجامعة مانشستر ، وهناك برنامج تعاون بين هذين الأرشيفين. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي المكتبة البريطانية على أرشيف كبير من مانشستر الجارديان متوفر في مجموعة صحف المكتبة البريطانية ، في تنسيقات على الإنترنت ، ونسخة ورقية ، و microform ، و CD-ROM.

في نوفمبر 2007 ، الحارس و المراقب جعل أرشيفاتهم متاحة عبر الإنترنت عبر DigitalArchive. النطاق الحالي للأرشيف المتاح هو 1821 إلى 2000 لـ الحارس و 1791 إلى 2000 لـ المراقب: ستستمر هذه المحفوظات في النهاية حتى عام 2003.

كما تم نقل المكونات الأخرى لغرفة الأخبار إلى Kings Place في عام 2008. الحارس يقدم مركز التعليم الخاص بـ "مجموعة من البرامج التعليمية للطلاب والكبار. الحارس كما تم نقل مساحة المعرض الخاصة بـ Kings Place ، ولديها برنامج متجدد من المعارض التي تبحث وتعكس جوانب الأخبار والصحف ودور الصحافة. يعتمد هذا البرنامج غالبًا على مجموعات الأرشيف الموجودة في أرشيف GNM.


محتويات

تحرير أوروبا

في عام 1556 ، نشرت حكومة البندقية لأول مرة الجريدة الشهرية سكريت نوتيزي ("إشعارات مكتوبة") التي تكلف جريدة واحدة ، [2] عملة معدنية من البندقية في ذلك الوقت ، وأصبح اسمها في النهاية يعني "صحيفة". كانت هذه الرسائل الإخبارية مكتوبة بخط اليد وتستخدم لنقل الأخبار السياسية والعسكرية والاقتصادية بسرعة وكفاءة في جميع أنحاء أوروبا ، وتحديداً إيطاليا ، خلال العصر الحديث المبكر (1500-1800) - وهي تشارك بعض خصائص الصحف على الرغم من أنها لا تعتبر عادةً صحفًا حقيقية. [3]

ومع ذلك ، لم يستوف أي من هذه المنشورات المعايير الحديثة للصحف المناسبة ، حيث لم تكن مخصصة لعامة الناس وتقتصر على مجموعة معينة من الموضوعات. لعبت المنشورات المبكرة دورًا في تطوير ما يمكن أن يُعرف اليوم باسم الجريدة ، والذي ظهر حوالي عام 1601. حوالي القرنين الخامس عشر والسادس عشر ، في إنجلترا وفرنسا ، نُشرت تقارير إخبارية طويلة تسمى "العلاقات" في إسبانيا ، وكان يطلق عليها " Relaciones ". تم طباعة المنشورات الإخبارية لحدث واحد في شكل صحيفة عريضة ، والتي تم نشرها غالبًا. ظهرت هذه المنشورات أيضًا كمنشورات وكتيبات صغيرة (للروايات الطويلة ، غالبًا ما تكون مكتوبة بتنسيق خطاب) ، وغالبًا ما تحتوي على رسوم توضيحية منقوشة على الخشب. كانت معدلات معرفة القراءة والكتابة منخفضة بالمقارنة مع اليوم ، وغالبًا ما كانت تُقرأ هذه المنشورات بصوت عالٍ (كانت معرفة القراءة والكتابة والثقافة الشفوية ، إلى حد ما ، موجودة جنبًا إلى جنب في هذا السيناريو). [4]

بحلول عام 1400 ، كان رجال الأعمال في المدن الإيطالية والألمانية يجمعون سجلات مكتوبة بخط اليد للأحداث الإخبارية المهمة ، ويوزعونها على علاقاتهم التجارية. ظهرت فكرة استخدام مطبعة لهذه المادة لأول مرة في ألمانيا حوالي عام 1600. وكانت السلائف المبكرة هي ما يسمى Messrelationen ("تقارير المعرض التجاري") والتي كانت عبارة عن مجموعات إخبارية نصف سنوية لمعارض الكتب الكبيرة في فرانكفورت ولايبزيغ ، بدءًا من ثمانينيات القرن الخامس عشر. أول صحيفة حقيقية كانت الأسبوعية العلاقة aller Fuernemmen und gedenckwürdigen Historien ("مجموعة من كل الأخبار المتميزة والتي لا تنسى") ، بدأت في ستراسبورغ في عام 1605. The Avisa Relation oder Zeitung نُشر في Wolfenbüttel من عام 1609 ، وسرعان ما تم إنشاء الجرائد في فرانكفورت (1615) وبرلين (1617) وهامبورغ (1618). بحلول عام 1650 ، كان لدى 30 مدينة ألمانية جريدة نشطة. [5] نُشر في كولونيا بين عامي 1594 و 1635 سجل إخباري نصف سنوي ، باللغة اللاتينية ، Mercurius Gallobelgicus ، لكنه لم يكن نموذجًا للمنشورات الأخرى. [ بحاجة لمصدر ]

تم تداول الأخبار بين النشرات الإخبارية من خلال قنوات راسخة في أوروبا في القرن السابع عشر. كانت أنتويرب مركزًا لشبكتين ، إحداهما تربط فرنسا وبريطانيا وألمانيا وهولندا والأخرى تربط إيطاليا وإسبانيا والبرتغال. وشملت المواضيع المفضلة الحروب والشؤون العسكرية والدبلوماسية وأعمال المحاكم والشائعات. [6]

بعد عام 1600 ، بدأت الحكومات الوطنية في فرنسا وإنجلترا بطباعة النشرات الإخبارية الرسمية. [7] في عام 1622 تم نشر وتوزيع أول مجلة أسبوعية باللغة الإنجليزية بعنوان "تيار من الأخبار العامة" في إنجلترا [8] بتنسيق رباعي مكون من 8 إلى 24 صفحة.

أصبحت الصحف في جميع الدول الكبرى أكثر أهمية في القرن التاسع عشر بسبب سلسلة من التغييرات الفنية والتجارية والسياسية والثقافية. جعلت المطابع عالية السرعة وأوراق الصحف الرخيصة المصنوعة من الخشب عمليات التوزيع الكبيرة ممكنة. أدى التوسع السريع في التعليم الابتدائي إلى زيادة كبيرة في عدد القراء المحتملين. رعت الأحزاب السياسية الصحف على المستويين المحلي والوطني. قرب نهاية القرن ، أصبح الإعلان راسخًا وأصبح المصدر الرئيسي لإيرادات مالكي الصحف. أدى هذا إلى سباق للحصول على أكبر تداول ممكن ، وغالبًا ما يتبعه التقليل من أهمية الحزبية بحيث يشتري أعضاء جميع الأحزاب ورقة. كان عدد الصحف في أوروبا في الستينيات والسبعينيات من القرن التاسع عشر ثابتًا عند حوالي 6000 ثم تضاعف إلى 12000 في عام 1900. في الستينيات والسبعينيات من القرن التاسع عشر ، كانت معظم الصحف تتكون من أربع صفحات افتتاحية وخطب أعيد طبعها ومقتطفات من الروايات والشعر وعدد قليل من الصحف الصغيرة. الإعلانات المحلية. كانت باهظة الثمن ، وذهب معظم القراء إلى مقهى للنظر في العدد الأخير. كانت هناك صحف وطنية رئيسية في كل عاصمة ، مثل لندن مرات ، في لندن بريد، باريس درجة الحرارة وما إلى ذلك وهلم جرا. كانت باهظة الثمن وموجهة إلى النخبة السياسية الوطنية. أصبحت المطابع أسرع كل عقد ، وأدى اختراع التنضيد الآلي في ثمانينيات القرن التاسع عشر إلى إتاحة الطباعة الليلية لصحيفة صباحية كبيرة. حل لب الخشب الرخيص محل ورق القماش الأكثر تكلفة. كان الابتكار الثقافي الرئيسي هو إضفاء الطابع المهني على جمع الأخبار ، والذي تم التعامل معه من قبل المراسلين المتخصصين. أدت الليبرالية إلى حرية الصحافة ، وإنهاء ضرائب الصحف ، إلى جانب انخفاض حاد في الرقابة الحكومية. استبدل رواد الأعمال المهتمون بالربح بشكل متزايد السياسيين المهتمين بتشكيل المواقف الحزبية ، لذلك كان هناك تواصل كبير مع قاعدة اشتراك أكبر. انخفض السعر إلى بنس واحد. في نيويورك ، استخدمت "الصحافة الصفراء" الإثارة ، والكوميديا ​​(كانت ملونة باللون الأصفر) ، والتركيز الشديد على الرياضات الجماعية ، وتقليل تغطية التفاصيل والخطب السياسية ، والتركيز الجديد على الجريمة ، وقسم إعلاني موسع بشكل كبير يضم قسمًا رئيسيًا بشكل خاص المخازن. تم تجاهل النساء في السابق ، ولكن الآن تم إعطاؤهن العديد من أعمدة النصائح حول قضايا الأسرة والأسرة والموضة ، وأصبح الإعلان موجهًا لهن بشكل متزايد. [9] [10]

من 1632 إلى 1815 تحرير

أول صحيفة في فرنسا ، جازيت دو فرانس، في عام 1632 من قبل طبيب الملك ثيوفراستوس رينو (1586-1653) برعاية لويس الثالث عشر. [11] كانت جميع الصحف تخضع لرقابة ما قبل النشر ، وكانت بمثابة أدوات للدعاية للنظام الملكي. [ بحاجة لمصدر ]

في ظل النظام القديم ، كانت أبرز المجلات ميركيور دو فرانس, مجلة des sçavans، التي تأسست عام 1665 للعلماء ، و جازيت دو فرانس، التي تأسست عام 1631. كان جان لوريه من أوائل الصحفيين الفرنسيين. قام بنشر الأخبار الأسبوعية للموسيقى والرقص والمجتمع الباريسي من عام 1650 حتى عام 1665 في شعر ، فيما أسماه جريدة هزلية، مجمعة في ثلاثة مجلدات من لا موس هيستوريك (1650 ، 1660 ، 1665). الصحافة الفرنسية تخلفت جيلاً عن البريطانيين ، لأنها كانت تلبي احتياجات الطبقة الأرستقراطية ، بينما كان النظراء البريطانيون الأحدث موجَّهين نحو الطبقات الوسطى والعاملة. [12]

كانت الدوريات تخضع للرقابة من قبل الحكومة المركزية في باريس. لم يكونوا هادئين تمامًا من الناحية السياسية - غالبًا ما كانوا ينتقدون انتهاكات الكنيسة وعدم كفاءة البيروقراطية. لقد دعموا النظام الملكي ولعبوا دورًا صغيرًا على الأكثر في تحفيز الثورة. [13] أثناء الثورة ، لعبت الدوريات الجديدة أدوارًا مركزية كأجهزة دعاية لمختلف الفصائل. كان جان بول مارات (1743–1793) أبرز المحرر. له L'Ami du peuple دافع بقوة عن حقوق الطبقات الدنيا ضد أعداء الشعب الذي كره مارات إغلاقها عندما اغتيل. بعد عام 1800 أعاد نابليون فرض رقابة صارمة. [14]

1815 إلى 1914 تحرير

ازدهرت المجلات بعد رحيل نابليون عام 1815. وكان مقر معظمها في باريس وكان معظمها يركز على الأدب والشعر والقصص. لقد خدموا المجتمعات الدينية والثقافية والسياسية. في أوقات الأزمات السياسية ، عبروا عن وجهات نظر قرائهم وساعدوا في تشكيلها ، وبالتالي كانوا عناصر رئيسية في الثقافة السياسية المتغيرة. [15] على سبيل المثال ، كانت هناك ثماني دوريات كاثوليكية في عام 1830 في باريس. لم يكن أي منها مملوكًا أو مدعومًا رسميًا من قبل الكنيسة وعكسوا مجموعة من الآراء بين الكاثوليك المتعلمين حول القضايا الحالية ، مثل ثورة يوليو 1830 التي أطاحت بنظام بوربون الملكي. كان العديد من المؤيدين الأقوياء لملوك بوربون ، لكن الثمانية جميعًا حثوا في النهاية على دعم الحكومة الجديدة ، ووضعوا مناشداتهم فيما يتعلق بالحفاظ على النظام المدني. غالبًا ما ناقشوا العلاقة بين الكنيسة والدولة. بشكل عام ، حثوا الكهنة على التركيز على الأمور الروحية وعدم الانخراط في السياسة. تقول المؤرخة إم باتريشيا دوجيرتي إن هذه العملية خلقت مسافة بين الكنيسة والملك الجديد ومكنت الكاثوليك من تطوير فهم جديد للعلاقات بين الكنيسة والدولة ومصدر السلطة السياسية. [16]

تحرير القرن العشرين

تم إعاقة الصحافة أثناء الحرب بسبب نقص ورق الصحف والصحفيين الشباب ، ووفرة الرقابة المصممة للحفاظ على معنويات الجبهة الداخلية من خلال تقليل أخبار الحرب السيئة. ظلت الصحف الباريسية راكدة إلى حد كبير بعد أن ارتفع توزيع الحرب إلى 6 ملايين في اليوم من 5 ملايين في عام 1910. قصة النجاح الرئيسية بعد الحرب كانت باريس سوار التي تفتقر إلى أي أجندة سياسية وكانت مكرسة لتقديم مزيج من التقارير المثيرة للمساعدة في التوزيع ، والمقالات الجادة لبناء الهيبة. وبحلول عام 1939 ، كان تداولها يزيد عن 1.7 مليون ، أي ضعف ما تداوله أقرب منافس لها في التابلويد لو بيتي باريزيان. بالإضافة إلى جريدتها اليومية باريس سوار قامت برعاية مجلة نسائية ناجحة للغاية ماري كلير. مجلة أخرى تطابق تم تصميمه على غرار التصوير الصحفي للمجلة الأمريكية حياة. [17]

كتب جون غونتر في عام 1940 أنه من بين أكثر من 100 صحيفة يومية في باريس ، اثنتان (لومانيتي و عمل فرانسيز المنشور) صريحًا "معظم الآخرين ، من أعلى إلى أسفل ، لديهم أعمدة أخبار للبيع". أفاد ذلك Bec et Ongles كانت مدعومة من قبل الحكومة الفرنسية والحكومة الألمانية وألكسندر ستافيسكي ، وأن إيطاليا دفعت 65 مليون فرنك للصحف الفرنسية في عام 1935. القضايا الحاسمة للسياسة الخارجية. سيطرت الحكومة بشدة على جميع وسائل الإعلام لنشر الدعاية لدعم سياسة الحكومة الخارجية المتمثلة في التهدئة لاعتداءات إيطاليا وخاصة ألمانيا النازية. كان هناك 253 صحيفة يومية ، جميعها مملوكة بشكل منفصل. كانت الصحف الوطنية الخمس الكبرى التي تتخذ من باريس مقراً لها تخضع جميعها لسيطرة المصالح الخاصة ، لا سيما المصالح السياسية والتجارية اليمينية التي دعمت الاسترضاء. لقد كانوا جميعًا فاسدين ، ويأخذون إعانات سرية كبيرة للترويج لسياسات المصالح الخاصة المختلفة. كان العديد من الصحفيين البارزين يتقاضون سرا رواتب حكومية. كانت الصحف الإقليمية والمحلية تعتمد بشكل كبير على الإعلانات الحكومية وتنشر الأخبار والافتتاحيات لتناسب باريس. تم توزيع معظم الأخبار الدولية من خلال وكالة هافاس ، التي كانت تسيطر عليها الحكومة إلى حد كبير. [19]

تحرير القرن العشرين

بحلول عام 1900 ، أثبتت الصحافة الشعبية في بريطانيا التي تستهدف أكبر جمهور ممكن ، بما في ذلك الطبقة العاملة ، نجاحها وحققت أرباحها من خلال الإعلانات. ألفريد هارمسورث ، 1st Viscount Northcliffe (1865-1922) ، "أكثر من أي شخص آخر. شكل الصحافة الحديثة. تظل التطورات التي أدخلها أو سخرها مركزية: المحتويات الواسعة ، واستغلال عائدات الإعلانات لدعم الأسعار ، والتسويق القوي ، والأسواق الإقليمية التابعة ، والاستقلال عن سيطرة الحزب بريد يومي كان يحمل الرقم القياسي العالمي للتداول اليومي حتى وفاته. وقال رئيس الوزراء اللورد سالزبوري ساخرا إن "الكتاب كتبه موظفون في المكتب". [21]

كما انتشرت الصحف الاشتراكية والعمالية ، وفي عام 1912 انتشرت الصحف ديلي هيرالد تم إطلاقها كأول صحيفة يومية للحركة النقابية والعمالية. [ بحاجة لمصدر ]

وصلت الصحف إلى ذروة أهميتها خلال الحرب العالمية الأولى ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن قضايا الحرب كانت ملحة وجديرة بالاهتمام بالنشر ، بينما كان أعضاء البرلمان مقيدين من قبل الحكومة الائتلافية المكونة من جميع الأحزاب من مهاجمة الحكومة. بحلول عام 1914 ، سيطر نورثكليف على 40 في المائة من توزيع الصحف الصباحية في بريطانيا ، و 45 في المائة في المساء و 15 في المائة من توزيع يوم الأحد. [22] حاول بشغف تحويلها إلى قوة سياسية ، خاصة في مهاجمة الحكومة في أزمة شل عام 1915. قال اللورد بيفربروك إنه "أعظم شخصية قطعت طريقها في شارع فليت." [23] أ. ومع ذلك ، يقول تايلور: "يمكن أن يدمر نورثكليف عندما يستخدم الأخبار بشكل صحيح. لم يستطع الدخول إلى المكان الشاغر. كان يتطلع إلى السلطة بدلاً من النفوذ ، ونتيجة لذلك ، فقد كليهما". [24]

ومن بين المحررين الأقوياء الآخرين سي بي سكوت من مجلة مانشستر الجارديانجيمس لويس جارفين المراقب وهنري ويليام ماسينغهام من مجلة الرأي الأسبوعية ذات النفوذ الكبير ، الأمة. [25]

ظهرت وسائل الإعلام الإخبارية الدنماركية لأول مرة في أربعينيات القرن الخامس عشر ، عندما نشرت صحائف الطيران المكتوبة بخط اليد في الأخبار. في عام 1666 ، بدأ أندرس بوردينج ، والد الصحافة الدنماركية ، جريدة رسمية. صدر الامتياز الملكي لإصدار صحيفة إلى Joachim Wielandt في عام 1720. تعامل مسؤولو الجامعة مع الرقابة ، ولكن في عام 1770 أصبحت الدنمارك واحدة من أولى الدول في العالم التي توفر حرية الصحافة ، وانتهت في عام 1799. الصحافة في 1795- دعا عام 1814 ، بقيادة المثقفين والموظفين المدنيين ، إلى مجتمع أكثر عدلاً وحداثة ، وتحدث عن المزارعين المستأجرين المضطهدين ضد سلطة الطبقة الأرستقراطية القديمة. [26]

في عام 1834 ، ظهرت أول صحيفة ليبرالية واحدة ركزت بشكل أكبر على المحتوى الإخباري الفعلي بدلاً من الآراء. دافعت الصحف عن ثورة 1848 في الدنمارك. حرر دستور 1849 الصحافة الدنماركية. ازدهرت الصحف في النصف الثاني من القرن التاسع عشر ، وعادة ما كانت مرتبطة بحزب سياسي أو نقابة عمالية. ظهر التحديث ، الذي جلب ميزات جديدة وتقنيات ميكانيكية ، بعد عام 1900. كان إجمالي التوزيع اليومي 500000 في عام 1901 ، أي أكثر من الضعف ليصل إلى 1.2 مليون في عام 1925. فرض الاحتلال الألماني رقابة غير رسمية على بعض مباني الصحف المخالفة التي نسفها النازيون ببساطة. خلال الحرب ، أنتجت الحركة السرية 550 صحيفة - صحائف صغيرة مطبوعة خلسة شجعت على التخريب والمقاومة. [27]

أثار ظهور عشرات الرسوم الكاريكاتورية التي تسخر من محمد غضب المسلمين وتهديدات عنيفة حول العالم. (انظر: الجدل حول الرسوم الكاريكاتورية لمحمد في جيلاندس بوستن) قررت الجالية المسلمة الرسوم الكاريكاتورية في صحيفة كوبنهاغن جيلاندس بوستن في سبتمبر 2005 كان مثالًا آخر على العداء الغربي للإسلام وكان تدنيس المقدسات لدرجة أن الجناة يستحقون عقابًا شديدًا. [28] [29]

تأريخ الصحافة الدنماركية غني بالدراسات العلمية. قدم المؤرخون رؤى ثاقبة في التاريخ السياسي والاجتماعي والثقافي الدنماركي ، ووجدوا أن الصحف الفردية هي كيانات تحليلية صالحة ، والتي يمكن دراستها من حيث المصدر والمحتوى والجمهور ووسائل الإعلام والتأثير. [30]

تحرير الصين

كانت الصحافة في الصين قبل عام 1910 تخدم المجتمع الدولي في المقام الأول. تم نشر الصحف الوطنية الرئيسية باللغة الصينية من قبل الجمعيات التبشيرية البروتستانتية من أجل الوصول إلى المتعلمين. الأخبار الصعبة لم تكن من اختصاصهم ، لكنهم قاموا بتدريب الجيل الأول من الصحفيين الصينيين على المعايير الغربية لجمع الأخبار. الافتتاحيات والإعلان. [31] كانت مطالب الإصلاح والثورة مستحيلة بالنسبة للصحف الموجودة داخل الصين. وبدلاً من ذلك ، ظهرت مثل هذه المطالب في الأوراق الجدلية في اليابان ، على سبيل المثال ، تلك التي حررها ليانج كيشاو (1873-1929). [32]

ال الإطاحة بالنظام الإمبراطوري القديم عام 1911 أنتجت طفرة في القومية الصينية ، ووضع حد للرقابة ، ومطالبة بالصحافة المهنية على مستوى البلاد. [33] أطلقت جميع المدن الكبرى مثل هذه الجهود. تم إيلاء اهتمام خاص لدور الصين في الحرب العالمية الأولى لمؤتمر باريس للسلام المخيب للآمال عام 1919 ، وللمطالب والإجراءات العدوانية لليابان ضد المصالح الصينية. أنشأ الصحفيون منظمات مهنية ويطمحون إلى فصل الأخبار عن التعليقات. في المؤتمر الصحفي العالمي في هونولولو في عام 1921 ، كان المندوبون الصينيون من بين أكثر الصحفيين احترافًا في الغرب من العالم النامي. [ بحاجة لمصدر ومع ذلك ، بحلول أواخر العشرينيات من القرن الماضي ، كان هناك تركيز أكبر بكثير على الإعلان وتوسيع التداول ، واهتمام أقل بنوع الصحافة الدعوية التي ألهمت الثوار. [34]

تحرير الهند

تم توزيع أول صحيفة في الهند في عام 1780 تحت رئاسة تحرير جيمس أوغسطس هيكي ، المسمى البنغال غازيت. [35] في 30 مايو 1826 أودانت مارتاند (The Rising Sun) ، أول صحيفة تصدر باللغة الهندية في الهند ، بدأت من كلكتا (كولكاتا الآن) ، وتصدر كل ثلاثاء من قبل Pt. جوجال كيشور شوكلا. [36] [37] أسس مولوي محمد باقر في عام 1836 أول صحيفة تصدر باللغة الأردية دلهي الأردية أخبار. كانت مطبعة الهند في أربعينيات القرن التاسع عشر عبارة عن مجموعة متنوعة من صحائف يومية أو أسبوعية صغيرة الحجم مطبوعة على مطابع متهالكة. قلة منهم امتدت إلى ما وراء مجتمعاتهم الصغيرة ونادرًا ما حاولت توحيد العديد من الطوائف والقبائل والثقافات الفرعية الإقليمية في الهند. عززت الصحف الأنجلو-هندية المصالح البريطانية البحتة. أسس الإنجليزي روبرت نايت (1825-1890) صحيفتين مهمتين باللغة الإنجليزية وصلتا إلى جمهور هندي واسع ، اوقات الهند و رجل الدولة. لقد روجوا للقومية في الهند ، حيث عرّف نايت الناس على قوة الصحافة وجعلهم على دراية بالقضايا السياسية والعملية السياسية. [38]

امتد النفوذ البريطاني عالميًا من خلال مستعمراتها وعلاقاتها التجارية غير الرسمية مع التجار في المدن الكبرى. كانوا بحاجة إلى معلومات سوقية وسياسية محدثة. ال دياريو دي بيرنامبوكو تأسست في ريسيفي بالبرازيل عام 1825. [39] الميركوريو تأسست في فالبارايسو ، شيلي ، عام 1827. الصحيفة الأكثر نفوذاً في بيرو ، El Comercio، ظهر لأول مرة في عام 1839. جورنال دو كوميرسيو تأسست في ريو دي جانيرو ، البرازيل ، في عام 1827. بعد ذلك بكثير ، أسست الأرجنتين صحفها في بوينس آيرس: لا برينسا في عام 1869 و لا ناسيون في عام 1870. [40]

في جامايكا ، كان هناك عدد من الصحف التي مثلت آراء المزارعين البيض الذين يمتلكون العبيد. تضمنت هذه الصحف عناوين مثل Royal Gazette و The Diary and Kingston Daily Advertiser، Cornwall Chronicle، Cornwall Gazette، و جامايكا كورانت. [41] في عام 1826 ، أسس اثنان من الألوان الحرة ، إدوارد جوردان وروبرت أوزبورن الحارس، التي قامت بحملات علنية من أجل حقوق الملونين الأحرار ، وأصبحت أول صحيفة جامايكا مناهضة للعبودية.في عام 1830 ، كان انتقاد التسلسل الهرمي لملاك العبيد أكثر من اللازم ، واعتقلت السلطات الاستعمارية الجامايكية الأردن ، المحرر ، واتهمته بالخيانة البناءة. ومع ذلك ، تمت تبرئة الأردن في النهاية ، وأصبح في النهاية عمدة كينغستون في جامايكا بعد التحرر. [42]

عند إلغاء العبودية في ثلاثينيات القرن التاسع عشر ، تأسست شركة جلينر من قبل شقيقين يهوديين جامايكيين ، جوشوا وجاكوب دي كوردوفا ، وهما من رجال الأعمال الناشئين الذين مثلوا الطبقة الجديدة من الجامايكيين ذوي البشرة الفاتحة الذين استولوا على جامايكا بعد التحرر. [43] في حين أن جلينر مثلت المؤسسة الجديدة للقرن التالي ، كانت هناك حركة قومية سوداء متنامية قامت بحملات من أجل زيادة التمثيل السياسي والحقوق في أوائل القرن العشرين. تحقيقا لهذه الغاية ، أسس Osmond Theodore Fairclough الرأي العام في عام 1937. O.T. تم دعم فيركلاف من قبل الصحفيين الراديكاليين فرانك هيل و H.P. جاكوبس ، والطبعة الأولى من هذه الصحيفة الجديدة حاولت تحفيز الرأي العام حول قومية جديدة. متحالف بشدة مع حزب الشعب الوطني (PNP) ، الرأي العام تعد من بين صحفييها شخصيات تقدمية مثل روجر ميس ، أونا مارسون ، إيمي بيلي ، لويس ماريوت ، بيتر أبراهامز ، ورئيس الوزراء المستقبلي مايكل مانلي ، من بين آخرين. [44]

في حين الرأي العام قام رئيس الوزراء البريطاني ونستون تشرشل بحملته من أجل الحكم الذاتي ، فأعلن أنه ليس لديه نية لرئاسة "تصفية الإمبراطورية البريطانية" ، وبالتالي أصيب القوميون الجامايكيون في الحزب الوطني التقدمي بخيبة أمل من الدستور المخفف الذي تم إصداره إلى جامايكا في عام 1944. وكتب ميس مقالًا يقول "نحن نعلم الآن سبب عدم نشر مسودة الدستور الجديد من قبل" ، لأن أتباع تشرشل كانوا "في جميع أنحاء الإمبراطورية البريطانية يطبقون السياسة الإمبريالية الحقيقية المتضمنة في بيان رئيس الوزراء". داهمت الشرطة الاستعمارية البريطانية مكاتب الرأي العام، صادر مخطوطة ميس ، واعتقل ميس نفسه ، وأدانته بتهمة التحريض على الفتنة ، وسجنه لمدة ستة أشهر. [45]

بدأ تاريخ البث الإذاعي في عشرينيات القرن الماضي ووصل ذروته في ثلاثينيات وأربعينيات القرن العشرين. تمت دراسة التلفزيون التجريبي قبل الحرب العالمية الثانية ، وبدأ تشغيله في أواخر الأربعينيات من القرن الماضي ، وانتشر على نطاق واسع في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي ، إلى حد كبير ولكن لم يحل محل الراديو تمامًا.

أدى التأثير المتزايد بسرعة للإنترنت ، خاصة بعد عام 2000 ، إلى جلب الأخبار "المجانية" والإعلانات المبوبة إلى الجماهير التي لم تعد تهتم بالاشتراكات المدفوعة. [ بحاجة لمصدر ] الإنترنت قوضت نموذج الأعمال [ أي؟ ] من العديد من الصحف اليومية. [ بحاجة لمصدر ] تفشى الإفلاس في جميع أنحاء الولايات المتحدة وضرب الصحف الكبرى مثل أخبار روكي ماونتن (دنفر) ، ال شيكاغو تريبيون و ال مرات لوس انجليس، من بين عدة آخرين. وجد تشابمان ونوتال أن الحلول المقترحة ، مثل المنصات المتعددة ، وجدران الدفع ، وجمع الأخبار التي تهيمن عليها العلاقات العامة ، وتقلص عدد الموظفين ، لم تحل التحدي. والنتيجة ، كما يقولون ، هي أن الصحافة اليوم تتميز بأربعة مواضيع: التخصيص ، والعولمة ، والتوطين ، والفقر. [46]

جادل مؤرخ الصحافة ديفيد نورد أنه في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي:

"في تاريخ الصحافة وتاريخ وسائل الإعلام ، انتقد جيل جديد من العلماء التاريخ التقليدي لوسائل الإعلام لكونها منعزلة للغاية ، وغير موضوعية للغاية ، وغير نقدية ، وأسيرة لاحتياجات التدريب المهني ، ومغرمة للغاية بسير الرجال والمنظمات الإعلامية ". [47]

في عام 1974 ، حدد جيمس دبليو كاري "مشكلة تاريخ الصحافة". سيطر التفسير اليميني لتاريخ الصحافة على المجال.

"هذا ينظر إلى تاريخ الصحافة على أنه التوسع البطيء والمطرد للحرية والمعرفة من الصحافة السياسية إلى الصحافة التجارية ، والنكسات في الإثارة والصحافة الصفراء ، والاندفاع إلى الأمام في نشر الوحل والمسؤولية الاجتماعية. قوى غير شخصية تقصف الصحافة: التصنيع والتحضر والديمقراطية الجماهيرية. [48]

يقول أومالي إن النقد ذهب بعيدًا جدًا لأنه كان هناك الكثير من القيمة في المنح الدراسية العميقة للفترة السابقة. [49]


2. سكة حديد بالتيمور وأوهايو

كان & # x201CTom Thumb ، & # x201D الذي بناه بيتر كوبر في عام 1829 ، أول قاطرة يتم بناؤها في أمريكا. (مصدر الصورة: George Rinhart / Getty Images)

من أجل التنافس مع الازدهار التجاري الذي شهدته مدينة نيويورك بعد بناء قناة إيري ، اقترح قادة ميناء بالتيمور المنافس خط سكة حديد بطول 380 ميلًا يربط المدينة بنهر أوهايو في ويلنج ، فيرجينيا الغربية. في عام 1827 ، أصبحت سكة حديد بالتيمور وأوهايو أول شركة أمريكية تحصل على ميثاق لنقل الركاب والشحن ، وكانت أول سكة حديد أمريكية تستخدم قاطرات بخارية لنقل الركاب والبضائع وفقًا لجدول زمني منتظم. أصبح الرئيس أندرو جاكسون أول قائد أعلى يركب القضبان عندما استقل قطار B & ampO الذي كان ينطلق من Ellicott & # x2019s Mills إلى بالتيمور في عام 1833.


الناخبون

يغطي هذا القسم جميع الأحزاب السياسية والحركات السياسية الرئيسية. تشمل الموضوعات التي تم تناولها الاشتراكية المبكرة (بالإضافة إلى حركة كلاريون) ، والأحزاب المحافظة والليبرالية ، وولادة حزب العمال ، والحزب الشيوعي لبريطانيا العظمى ، بما في ذلك الحرب الأهلية الإسبانية ، والفاشية وسياسات ما بعد الحرب بما في ذلك الإضراب العام.

جانب آخر من هذا القسم يتعلق بكيفية نضال النساء من أجل حق التصويت بنفس الشروط مثل الرجال. يتضمن القسم تشكيل جمعية مانشستر للاقتراع في عام 1867 والاتحاد الاجتماعي والسياسي للمرأة (WSPU) الذي أسسته إيميلين بانكهورست وأخواتها في مانشستر في عام 1903.

القصة التي رويت في Main Gallery One تنتهي في عام 1945 في نهاية الحرب العالمية الثانية. تستمر القصة في Main Gallery Two.

معرض مناسب للعائلات ، مناسب لجميع الأعمار.

يرجى ملاحظة أن المتحف مغلق يومي الاثنين والثلاثاء.


"جيري بنيت" مقابل "مزورة من قبل هيئة المحلفين" مقابل "جيري تلاعب"

تخيل معنا لمدة دقيقة أنك تقوم بتجميع واحدة من تلك الهياكل الطويلة ذات الطبقات المتعددة والمغطاة بالسجاد من أجل قطة. ومع ذلك ، فأنت تعمل باستخدام أدوات subpar والعديد من المكونات المرتجلة. لقد نجحت في تحويل الشيء إلى شيء مثل الشكل المقصود فقط لتواجه فجأة لغزًا لغويًا: هل الهيكل مزور بواسطة هيئة محلفين أو مبني على شكل جيري أم مزوَّد بالسيارات؟

آه ، سؤال جيد ، بغض النظر عما تقوله القطة.

هيئة المحلفين قصدت "إقامة أو بناء أو الترتيب بطريقة مؤقتة" منذ أواخر القرن الثامن عشر ، وتظهر في مزورة بواسطة هيئة المحلفين تتشكل منذ أيامها الأولى. التحذير الوحيد هنا هو أن ذواتنا في القرن الثامن عشر ستستخدم الكلمة بشكل غير تقليدي تمامًا في هذا السياق - ما لم يكن هيكل القطط المغطى بالسجاد متعدد المستويات عبارة عن قارب أيضًا. هذا صحيح: في أيامه الأولى مزورة بواسطة هيئة المحلفين كان مصطلحًا بحريًا تمامًا.

هذه الحقيقة هي أيضا دليلنا على ذلك هيئة المحلفين ليس له علاقة بهيئة المحلفين في قاعة المحكمة. هيئة المحلفين يأتي من الصفة هيئة المحلفين، بمعنى "مرتجل للاستخدام المؤقت خاصة في حالات الطوارئ" أو "مؤقت". إنه مصطلح من القرن الخامس عشر يأتي من اللغة الإنجليزية الوسطى جوري، كما كان معروفًا (في ذلك الوقت ، على أي حال) في عبارة "jory sail" ، والتي تعني "الشراع المرتجل".

ال اجهزة في مزورة بواسطة هيئة المحلفين وبالمثل لا علاقة له ب اجهزة يتعلق الأمر بالتلاعب أو التحكم في شيء ما ، مثل لعبة أو انتخابات ، للحصول على النتيجة المرجوة. الذي - التي اجهزة هو من اسم القرن السابع عشر يعني "نصب". ال اجهزة في مزورة بواسطة هيئة المحلفين هو مصطلح إبحار من القرن الخامس عشر يعني "يتلاءم مع تزوير" تزوير كونها الخطوط والسلاسل المستخدمة في تشغيل سفينة شراعية. في القرن الثامن عشر ، إذا كانت مزورة من قبل هيئة المحلفين ، كانت عبارة عن قارب:

لا كورون ... قيعان سيئة ، هيئة المحلفين مزورة.
مورنينغ هيرالد (لندن) ، 16 أغسطس 1782

مزورة بواسطة هيئة المحلفين كان ، من بين كلماتنا الثلاث ، الخيار الوحيد لوصف هيكل قطة مغطاة بالسجاد متعدد المستويات مشكوك فيه لفترة طويلة. لكن في منتصف القرن التاسع عشر ظهرت كلمة أخرى: مبني بشكل غير متين تعني "مبني بثمن بخس وبلا أساس" وكذلك "تم تجميعه بلا مبالاة أو على عجل". أصل هذه الكلمة غير معروف ، على الرغم من وجود الكثير من التكهنات بأنها من سلوب فقير يدعى جيري ، وهو لقب لجيريمي أو إرميا. في حين أن شخصًا يُدعى جيري قد يحتقر الكلمة بشكل معقول ، مبني بشكل غير متين لا يعتبر افتراء. جيري كانت تستخدم في اللغة الإنجليزية البريطانية في وقت قريب من الحرب العالمية الأولى ككلمة تحط من قدر الشخص الألماني ، ولكن مبني بشكل غير متين يسبق استخدام:

كانت المستودعات نفسها التي تم تدميرها من فئة تسمى "جيري بنيت" ، وهو ما يعادل المصطلح المطبق في مانشستر على ممتلكات بناء النوادي.
الحارس (لندن) ، 28 سبتمبر 1842

قبل أن يتم بناء الأشياء في جيري ، يبدو أن بعض الأشياء كانت تُبنى على طراز "جيري":

وسُئل شاهد آخر في نفس القضية ، وهو السيد هييتون ، صاحب منزل ، والذي تم استدعاؤه على الجانب الآخر ، ما هو معنى أسلوب جيري للهندسة المعمارية. فكان الرد: "أي شيء سيء البناء". "هل لديك أي منازل في Toxteth-park؟" كان السؤال التالي. قال الشاهد "نعم". "هل أي منها مبني على طراز جيري للهندسة المعمارية؟" "لا." "ماذا تسمي أسلوبك؟" "أسلوب كافٍ وجوهري." "وكل منازلكم بهذا الترتيب؟" "أود أن أقول ذلك." "وماذا تسمي أسلوب جيري؟" "إذا لم يتم العمل بشكل جيد ، ولم يتم الانتهاء من المنازل بشكل جيد ، فإننا نطلق على ذلك أسلوب جيري."
ميركوري ليفربول (إنجلترا)، ١٢ أبريل ١٨٣٩

الدليل القاطع غائب ، لكن علماء الاشتقاق يعتقدون أن التشابه بين شيء ما يتم تزويره بواسطة هيئة المحلفين والشيء الذي يتم بناؤه بشكل جيري مهد الطريق لكلمتنا الثالثة. ال هيئة المحلفين من مزورة بواسطة هيئة المحلفين ليست شفافة لمتحدث اللغة الإنجليزية الحديثة ، ولكن مزورة منطقي: بعد معنى "التوافق مع التلاعب" ، اجهزة طوَّر حواسًا أخرى ، بما في ذلك "التجهيز" و "البناء" و "التجهيز أو الوضع المناسب للاستخدام". وهكذا كانت الكلمة في أواخر القرن التاسع عشر جيري تلاعب انحرف إلى اللغة وطلب الدخول إلى الداخل ، مقدمًا معنى "منظم أو مبني بطريقة بدائية أو مرتجلة":

بطبيعة الحال ، كانت المؤسسات البحرية والعسكرية من العوامل المؤثرة في تحسين وتطوير هذا الحي الملائم ، في حين أن جهود الشركة ، في تمهيد الأرض ، تلقت دعمًا كبيرًا من الحكومة ، والتي ، بصفتها المالك الرئيسي ، الحرص على أن يقوم المستأجرون بتنفيذ عمليات البناء بطريقة لا علاقة لها بباني المضاربة والفيلا "المجهزة بجيري".
التلغراف اليومي (لندن) ، 17 سبتمبر 1890

لقد تعلمت هذا المساء عندما حدث خطأ ما في الحفار الذي كنا نستخدمه.
مزارع نيو انجلاند (بوسطن ، ماساتشوستس) ، 15 مارس 1902

بينما سيؤكد البعض ذلك جيري تلاعب هو نوع أدنى من الكلمات يجب تجنبه ، فهو في الواقع راسخ تمامًا وكان مشغولًا باللغة لأكثر من قرن ، ويصف أي عدد من الأشياء المنظمة أو المبنية بطريقة فج أو مرتجلة. مزورة بواسطة هيئة المحلفين و مبني بشكل غير متين هم أقدم إلى حد ما ولا يتم انتقادهم بشكل عام ، ولهم فائدة إضافية تتمثل في وجود أشكال أفعال مقابلة. مزورة بواسطة هيئة المحلفين هو الخيار الأفضل عندما يتم التأكيد على الطبيعة المؤقتة للجهد بدلاً من الرذيلة التي ينتج عنها الشخص الذي يقوم المحلفون بفعل ما في وسعهم بالمواد المتاحة. مبني بشكل غير متين غالبًا ما يتم تطبيقه عندما يتم صنع شيء ما بسرعة وبتكلفة زهيدة ، فإن الشخص الذي يبني شيئًا ما يبنيه بشكل سيئ.

مهما كان شكل القطة التي تتخيلها والمغطاة بالسجاد متعدد المستويات ، بطبيعة الحال ، فإن الشيء المهم ليس الكلمة التي تختارها لوصفها ولكن مدى سعادة الصندوق الذي جاء فيه هو صنع قطتك.


بذر الريح: أول ميثاق عسكري سوفيتي ألماني وأصول الحرب العالمية الثانية

قبل فجر يوم 22 يونيو 1941 ، بدأت القاذفات الألمانية تمطر الدمار على مجموعة من المدن السوفيتية من لينينغراد إلى سيفاستوبول. كانت بداية عملية بربروسا، أكبر عملية عسكرية في تاريخ العالم. بحلول نهاية اليوم ، عبر ثلاثة ملايين جندي ألماني وحلفائهم الحدود السوفيتية ، في افتتاح المرحلة الأكثر دموية في الحرب العالمية الثانية. أدى الغزو أيضًا إلى نتيجة دموية لمدة 20 عامًا من التعاون السري بين ألمانيا والاتحاد السوفيتي.

في حين أن التعاون العسكري السوفياتي الألماني بين عامي 1922 و 1933 غالبًا ما يتم نسيانه ، فقد كان له تأثير حاسم على أصول واندلاع الحرب العالمية الثانية. أعادت ألمانيا بناء جيشها الممزق في أربع قواعد سرية مخبأة في روسيا. في المقابل ، أرسل Reichswehr رجالًا لتعليم وتدريب ضباط السلك السوفيتي الشباب. ومع ذلك ، كان أهم جانب من جوانب التعاون السوفياتي الألماني هو المكون التكنولوجي. قامت الدولتان معًا ببناء شبكة من المختبرات وورش العمل وأراضي الاختبار التي طوروا فيها ما أصبح أنظمة الأسلحة الرئيسية في الحرب العالمية الثانية. بدون النتائج الفنية لهذا التعاون ، لم يكن هتلر قادرًا على شن حروب الغزو.

بعد الحرب العالمية الأولى ، قام المنتصرون بتفكيك الجيش الألماني المتفاخر ، وخفضه إلى 100000 رجل فقط. منعت معاهدة فرساي كذلك ألمانيا من إنتاج أو شراء الطائرات والمركبات المدرعة والغواصات. سلطت هذه الأحكام الضوء على أمل الوفاق في أن إزالة وصول ألمانيا إلى تقنيات الحرب الحديثة من شأنه أن يجبر ألمانيا على التخلي عن ماضيها العسكري. على العكس من ذلك ، أقنعت هذه الأحكام الخاصة بقايا القيادة العليا الألمانية بأن إعادة التسلح التكنولوجي أمر ضروري لاستعادة مكانة ألمانيا. استكشفت أعمال قليلة منذ افتتاح الأرشيف الروسي الاتفاقية العسكرية السوفيتية الألمانية في مجملها. لم يركز أي منها على جوانبها التكنولوجية. في هذا المقال ، أقدم استنتاجات جديدة حول هذا الموضوع ، مستمدة من الأرشيفات في روسيا وألمانيا والمملكة المتحدة وبولندا والولايات المتحدة. أهمية خاصة لهذه القطعة هي الأرشيف العسكري للدولة الروسية (RGVA) ، وأرشيفات الشركات الألمانية كروب ، م. و Daimler-Benz ، ومجموعة السجلات الأجنبية المضبوطة التابعة للأرشيف الوطني الأمريكي ، ومشروع الأرشيف الروسي بجامعة ييل.

كان الجنرال هانز فون سيكت ​​، الذي تولى قيادة الرايخفير من عام 1920 إلى عام 1926 ، حريصًا على العمل مع روسيا السوفيتية ، الدولة الأوروبية الأخرى الوحيدة التي تعادي الوضع الراهن بنفس القدر. في عام 1919 ، أرسل سيكت ​​وزير الدفاع التركي الأسبق أنور باشا إلى روسيا ، وكان مختبئًا لدوره في الفظائع الجماعية ضد الأرمن في شرق الأناضول. كان هدف Seeckt هو إقامة اتصالات مع الحكومة السوفيتية لمناقشة إمكانية التعاون العسكري. كان حريصًا بشكل خاص على العمل ضد دولة بولندا التي أعيد إحياؤها حديثًا. اعتبره القادة العسكريون الألمان على أنه "عمود فرساي" - دمية فرنسية مصممة لتطويق ألمانيا من الشرق. وزاد امتصاصها للأراضي الألمانية السابقة التي ضمت مئات الآلاف من الألمان العرقيين من تأجيج عداء برلين.

انتهت مهمة إنفر الأولى بشكل كارثي عندما تحطمت طائرته في ليتوانيا واعتقلته الحكومة الليتوانية الجديدة. كان يحمل مواد حساسة من الجيش الألماني ربما أشعلت دعوات في بريطانيا العظمى وفرنسا لاحتلال ألمانيا. فقط كسر حماية جريء من قبل ضابط ألماني صغير منع إنفر والوثائق السرية من الوقوع في أيدي الحلفاء. لكن في العام التالي ، قام بالمحاولة مرة أخرى ونجح. كتب Enver إلى برلين ذلك

تحدثت اليوم مع ... تروتسكي. معه هناك فصيل يتمتع بسلطة حقيقية ، ويشمل أيضًا ذلك الحزب الذي يدعم التفاهم مع ألمانيا. سيكون هذا الحزب على استعداد للاعتراف بالحدود الألمانية القديمة لعام 1914.

هذا يعني انقراض بولندا. كان هذا بالضبط أمل الضباط الألمان.

رأى ليون تروتسكي ، قائد الجيش الأحمر آنذاك ، التعاون مع ألمانيا ضد بولندا كقطب مركزي في الإستراتيجية السوفيتية. كتب أن "بولندا يمكن أن تكون جسرا بين ألمانيا وألمانيا ، أو حاجزا". بعد هزيمة الجيش الأحمر في الحرب البولندية البلشفية ، أصبح ذلك بمثابة حاجز. اعتقدت القيادة البلشفية في عام 1920 أنه فقط من خلال الوصول إلى الاقتصادات الصناعية في الغرب ، يمكن للنظام البلشفي الثوري البقاء على قيد الحياة. طالما كانت دولة بولندا موجودة ، فقد ثبت أن هذا الهدف المتبادل كان بمثابة نجم ، يوجه برلين وموسكو بالتوازي.

في معاهدة رابالو في أبريل 1922 ، قامت ألمانيا والاتحاد السوفيتي بتطبيع العلاقات لأول مرة ، وكانت الضربة الأولى ضد نظام ما بعد الحرب. في الصيف التالي ، عقد الرايخسوير والجيش الأحمر سلسلة من القمم السرية التي وضعوا خلالها إطارًا للتعاون العسكري. في البداية ، تصور هانز فون سيكت ​​قيام الشركات الصناعية العسكرية الألمانية بنقل الإنتاج والأبحاث المحظورة إلى الاتحاد السوفيتي. خصص طاقم عمله أجزاء كبيرة من "الأموال السوداء" للرايخسوير - موارد مالية مخفية عن الحكومة الألمانية - لدعم هذه البرامج. لاستيعاب الشركات الألمانية ، أشرف لينين شخصيًا على إنشاء نظام امتياز يمكن من خلاله للشركات الألمانية تولي وتحديث المصانع السوفيتية القائمة تحت إشراف دقيق من المسؤولين السوفييت. تحت رعاية هذا البرنامج ، استولت الشركات الألمانية على أحواض بناء السفن ، ومصانع الطيران ، والمدفعية ، والقنابل اليدوية ، والبنادق ، ومصانع الأسلحة الكيماوية ، وغيرها من المرافق الحيوية. توقعت الشركات الألمانية أن تستفيد من هذه المشاريع ، لكنها كانت تأمل أيضًا في العثور على موطن جديد للخبراء العسكريين والاختبارات الفنية والإنتاج في الحقول المحظورة. تصور Seeckt هذه المصانع ذات يوم تزود الجيش الألماني المولد من جديد في حرب مستقبلية مع فرنسا. كان السوفييت ، بدورهم ، يأملون في زيادة إنتاجهم الصناعي العسكري بثمن بخس ، والوصول إلى التكنولوجيا الألمانية ، وتدريب مئات المهندسين الجدد.

فشلت معظم هذه المشاريع في الظروف الاقتصادية الصعبة لروسيا السوفيتية المبكرة. أهم هذه الترتيبات ، وهي منشأة ضخمة لإنتاج طائرات يونكرز خارج موسكو ، فشلت في تلبية توقعات أي من الجانبين ، على الرغم من أنها أصبحت واحدة من أكثر منشآت الطائرات إنتاجية في الاتحاد السوفيتي. في ديسمبر 1926 ، بعد خسائر مالية هائلة ، سرب مالك مالك Junkers تفاصيل البرنامج الألماني في روسيا إلى أعضاء Reichstag ، البرلمان الألماني. في 3 ديسمبر 1926 ، أصبحت الفضيحة علنية عندما ظهر عنوان من سبعة أسطر في مانشستر الجارديان، معلناً: "شحنات ذخائر من روسيا إلى ألمانيا! خطة سرية بين ضباط الرايخفير والسوفييت. إفصاحات البداية & # 8230 ”الحكومة الألمانية ، التي كانت تجهل إلى حد كبير جهود الرايخفير المستمرة في الاتحاد السوفيتي ، سقطت في عار بعد تصويت بحجب الثقة عن الرايخستاغ.

بدا أن الفضيحة ألغت الآمال الكبيرة التي استثمرها الجيشان الألماني والسوفيتي في التعاون. لكن بدلاً من ذلك ، اتخذت العلاقة العسكرية السوفيتية الألمانية حياة جديدة. وبدءًا من عام 1925 وتزايدت بسرعة بعد فضيحة يونكرز ، أنشأ الجيشان سلسلة من القواعد العسكرية السرية التي عاش فيها الضباط الألمان والسوفييت ودرسوا وتدرَّبوا جنبًا إلى جنب. عملت فرق من المهندسين والعلماء على أنظمة أسلحة جديدة ومعدات عسكرية أمريكية وبريطانية وفرنسية هندسية عكسية. تم تخصيص قاعدتين من هذه القواعد لإنتاج الأسلحة الكيميائية ، وواحدة للتدريب على الطيران ، والأخرى للحرب المدرعة. ساعدت هذه القواعد في تحديث الجيش الأحمر ولعبت دورًا مركزيًا في تطوير التقنيات العسكرية التي من شأنها أن تمكن من ولادة الجيش الألماني من جديد تحت حكم هتلر.

كانت أول قاعدة تعاونية افتتحت هي مدرسة طيران تقع في ليبيتسك ، وهي مدينة تبعد حوالي 500 كيلومتر جنوب شرق موسكو. ابتداء من عام 1924 ، دعا سلاح الجو السوفيتي الطيارين الألمان إلى ليبيتسك الجوي للمشاركة في التدريب على الطيران. بعد مرور عام ، نقل سلاح الجو السوفيتي المنشأة إلى الجيش الألماني ، على الرغم من أن جزءًا من الاتفاقية يتطلب من الألمان تدريب الضباط والميكانيكيين السوفييت في المنشأة. في عام 1927 ، بعد فضيحة يونكرز ، توسع نطاق ليبيتسك بشكل كبير. سيعيش ما يقرب من 1000 طيار ومراقب وميكانيكي ومهندس ألماني في ليبيتسك خلال فترة عملها. سيصبحون جوهر Luftwaffe عندما ظهرت مرة أخرى في عام 1935. بالإضافة إلى ذلك ، أرسل السوفييت والألمان العديد من أفضل طياريهم التجريبيين إلى ليبيتسك ليطيروا بأحدث تصميماتهم. أرسل جميع مصنعي الطائرات السبعة في ألمانيا سرا نماذجهم الأولية - ومعظمهم من انتهاكات فرساي - إلى ليبيتسك للاختبار. والأكثر أهمية بالنسبة للمستقبل كانت التبادلات الفكرية التي حدثت هناك. استعار الألمان المفاهيم السوفيتية مثل المظليين وقاذفة الغطس من سلاح الجو الأحمر. في المقابل ، تعلمت القوات الجوية الحمراء دروسًا تكتيكية وتشغيلية من المدربين الألمان ، ونسخ التصاميم الألمانية ، وعندما لم تكن راضية عن التعاون الفني ، سرقوا مخططات التصميم من شركائهم الألمان.

طيارون ألمان متنكرين بزي سائحين في طريقهم إلى مطار ليبيتسك (State Archive of Lipetsk Oblast [GALO] ، Fond 2176 / Opis 1 / Delo 1) مع بدء تشغيل ليبيتسك ، وضع الجيش الأحمر وريتشفير الأسس لحرب مدرعة وأرض اختبار تقع في مدينة كازان على بعد 800 كيلومتر شرق موسكو. هنا أيضًا ، تدرب الضباط المدرعون الألمان والسوفيات جنبًا إلى جنب. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الشركات الألمانية الكبرى المشاركة سراً في برنامج بناء الدبابات غير القانوني في ألمانيا - كروب ، ودايملر ، و M.A.N. - أرسلوا فرقهم الهندسية إلى قازان. عاش هؤلاء المهندسون وعملوا واختبروا تصميمات دبابات جديدة في قازان من شأنها أن تؤدي إلى الدبابات من الأول إلى الرابع ، والتي تمثل غالبية إنتاج الدبابات الألمانية خلال الحرب القادمة. كانت المكاسب التقنية السوفيتية كبيرة أيضًا: كتب أحد ضباط الجيش الأحمر أن القاعدة المشتركة في قازان أدت إلى إعادة تصميم معظم المركبات المدرعة التابعة للاتحاد السوفيتي. وأشار تقريره ، المحفوظ في الأرشيف العسكري للدولة الروسية ، إلى أن الجيش الأحمر قد تعلم "الكثير من الأشياء المثيرة للاهتمام حول الأساليب في التكتيكات ، وتقنية قيادة المركبات ، والرماية. وهكذا ، بشكل عام ، كان عمل TEKO [الاسم الرمزي للقاعدة] ذا أهمية كبيرة للجيش الأحمر ... "علاوة على ذلك ، فإن كبار منظري الحرب على كل جانب - هاينز جوديريان وأوزوالد لوتز وإرنست فولكهايم للألمان ، ميخائيل Tukhachevsky و Vladimir Triandafillov للسوفييت - زاروا وعملوا وفي بعض الحالات درسوا كمدربين في كازان ، وقاموا بتدريب الجيل القادم من ضباط الحرب المدرعة.

ابتداءً من عام 1926 ، بدأ الجانبان أيضًا التعاون في تطوير الأسلحة الكيميائية. في مرفقين - بودوسينكي بالقرب من موسكو ، وتومكا بالقرب من سامارا - جرب العلماء السوفييت والألمان عوامل جديدة وتقنيات التشتيت ، بالإضافة إلى العلاجات الطبية لضحايا الغازات السامة. بالإضافة إلى ذلك ، ساعد الجيش الألماني ياكوف فيشمان ، رئيس برنامج الأسلحة الكيماوية السوفيتي ، في توظيف علماء وشركات ألمان مدفوعين تحت الأرض بسبب الحظر المفروض على الأسلحة الكيماوية. استفادت كل من ألمانيا والاتحاد السوفيتي من هذه التجارة غير المشروعة ، التي تطورت إلى حجر الزاوية في العلاقة السوفيتية الألمانية. بحلول عام 1931 ، كان العلماء والمهندسون الألمان يديرون حوالي نصف برنامج إنتاج الأسلحة الكيماوية الواسع للاتحاد السوفيتي. بشكل حاسم ، أقنعت التجارب التقنية في روسيا قادة الرايشفير بأن الأسلحة الكيميائية لا يمكن أن تعمل جنبًا إلى جنب مع عقيدة عملياتهم الجديدة لحرب الأسلحة المتنقلة والمشتركة.

ستعمل المرافق التعاونية السوفيتية الألمانية حتى عام 1933 ، عندما لم يعد هتلر ، بدافع من كراهيته للاتحاد السوفيتي ، يشعر بضرورة إخفاء أنشطة إعادة التسلح الألمانية. على الرغم من أن التعاون العسكري السوفيتي الألماني المباشر قد استمر أقل من عقد من الزمان ، إلا أن تأثيره سيكون هائلاً. وضع برنامج إعادة التسلح الألماني السري الذي بدأه Seeckt الأساس لتوسيع هائل للجيش الألماني. كانت الشركات الألمانية مستعدة لبدء الإنتاج الضخم لخطوط جديدة من الطائرات والدبابات والغواصات التي تم تطويرها من نماذج أولية تم اختبارها سرا من عام 1926 إلى عام 1933. من جانبهم ، تلقى السوفييت مساعدة ألمانية مكثفة في مجال التصنيع في مسار التصادم الذي من شأنه أن يجعل الجيش الأحمر القوة العسكرية الأكبر والأكثر ميكانيكية في العالم بحلول عام 1939.

كان ميثاق مولوتوف-ريبنتروب ، الذي تم إضفاء الطابع الرسمي عليه في 23 أغسطس 1939 ، تتويجا نهائيا للحملة الصليبية التي استمرت عقدين من قبل الجانبين لتسليح أنفسهم ، والقضاء على نظام ما بعد الحرب الذي أنشئ في فرساي وتدمير عدوهم المشترك ، بولندا. لعب استئناف التعاون العسكري دورًا حيويًا في إصلاح التحالف بين الحربين. كان ستالين ، الذي بدأ شخصيًا في إدارة بناء البحرية السوفيتية في عام 1936 ، حريصًا على أن يتلقى الجيش السوفيتي كميات هائلة من التكنولوجيا العسكرية الألمانية في ميثاق مولوتوف-ريبنتروب مقابل المواد الخام السوفيتية. بدأت ألمانيا مرة أخرى في إرسال ضباطها إلى الاتحاد السوفيتي لتقديم المشورة ومساعدة السوفييت في التدريب والتطوير التقني. علاوة على ذلك ، في خريف عام 1939 ، وافق الألمان على إمداد الغواصات السوفيتية التي تقاتل ضد فنلندا ، بينما فعل السوفييت الشيء نفسه مع المغيرين الألمان. في ذروة التعاون ، منح ستالين الإذن للبحرية الألمانية لفتح قاعدة بحرية سرية بالقرب من مورمانسك لاعتراض الشحن البريطاني والمساعدة في غزو النرويج. فقط مع الغزو الألماني للاتحاد السوفيتي يمكن إنهاء آخر المشاريع المشتركة.

على الرغم من أنه تم نسيانه إلى حد كبير اليوم ، فقد أعاد التعاون العسكري السوفيتي الألماني تشكيل ميزان القوى الأوروبي. بحلول نهاية سبتمبر 1939 ، تشاركت ألمانيا والاتحاد السوفيتي في حدود ، والقدرة على شن الحرب ، وإطار أيديولوجي للإبادة. من خلال تحالفهم ، اكتسبت ألمانيا المساحة لإعادة بناء جيشها وتطوير تقنيات الحرب الجديدة. في المقابل ، تلقى الاتحاد السوفييتي مساعدة عسكرية وتكنولوجية واقتصادية حيوية. تم إعداد المسرح للحرب العالمية الثانية.

يوضح الميثاق السوفيتي الألماني سبب فشل نظام ما بعد الحرب العالمية الأولى. كما أنه يقدم بعض الدروس الفعالة للحاضر. قدمت لجان المراقبة المشتركة بين الحلفاء ، وهي الهيئة الرقابية التي أنشئت للإشراف على نزع السلاح الألماني ، تقريرها النهائي المشؤوم في يناير 1927:

لم تنزع ألمانيا سلاحها أبدًا ، ولم تكن لديها نية نزع السلاح مطلقًا ، وطوال سبع سنوات بذلت كل ما في وسعها لخداع و "مكافحة" اللجنة المعينة للسيطرة على نزع سلاحها.

ومع ذلك ، كان الحلفاء يفتقرون إلى الإرادة السياسية لإنهاء برامج إعادة التسلح السرية في ألمانيا بشكل فعال. كان صناع السياسة الأمريكيون غير مبالين. كان القادة البريطانيون يميلون إلى التعاطف مع ألمانيا في عشرينيات القرن الماضي. علاوة على ذلك ، كانت الشركات البريطانية والأمريكية حريصة على استغلال الفرص الاقتصادية في ألمانيا والاتحاد السوفيتي. أظهرت فرنسا بعض الميل لوقف انبعاث الجيش الألماني ، لكنها كانت تفتقر إلى القدرة على العمل بمفردها. هذا الافتقار إلى الانسجام الاستراتيجي بين المنتصرين أعاق أي جهود للحفاظ على الوضع الراهن.

تضررت حالة ما بعد الحرب بشكل خاص من النجاحات التكنولوجية للتعاون السوفياتي الألماني. فشلت قيود معاهدة فرساي في منع تقدم التكنولوجيا العسكرية الألمانية في المقام الأول بسبب عمل الرايخفير في روسيا. في الواقع ، وفر الرايشفير المال في عملية البحث والتطوير من خلال برنامج إنتاج واختبار النموذج الأولي الصغير الحجم. مزيج من التجسس الصناعي ، وشركاء الأعمال الراغبين خارج ألمانيا ، والتعاون مع الاتحاد السوفيتي ، مكنت ألمانيا من مواكبة التطورات العسكرية في أماكن أخرى بجزء بسيط من تكلفة المؤسسات العسكرية الأخرى. أدى فشل القادة الغربيين في إدراك هذه الحقيقة إلى أنهم قللوا بشكل كبير من تقدير القدرات الفنية للجيش الألماني خلال أزمات أواخر الثلاثينيات. توضح الشراكة السوفيتية الألمانية الصعوبة الهائلة في وقف التطور العسكري التكنولوجي للدول المنبوذة. في عالم تسعى فيه الولايات المتحدة إلى فرض حظر الانتشار النووي وإبطاء التقدم التكنولوجي العسكري لخصومها الجيواستراتيجيين ، تظل الدروس المستفادة من الشراكة السوفيتية الألمانية بين الحربين العالميتين قيّمة.


المزيد من حقائق الصحف

& # 8211 الصحف المسائية هي أفضل طريقة لقراءة الأخبار من اليوم نفسه

& # 8211 الصحف تفضل أن يتم تخزينها في بيئة باردة ورطبة ومظلمة - لذلك فإن موقع التخزين لدينا في اسكتلندا مثالي!

& # 8211 الصحف الوطنية البريطانية لم تستخدم للطباعة يوم الجمعة العظيمة (عيد الفصح) وما زالت الفاينانشيال تايمز لا تطبع يوم الجمعة العظيمة

& # 8211 الصحف في الأربعينيات من القرن الماضي تحتوي على صفحات أقل من الصحف من الثلاثينيات بسبب نقص ورق الصحف في الأربعينيات نتيجة الحرب العالمية الثانية

& # 8211 تتغير عناوين الصحف على مر السنين ويختلف عنوان الماضي بشكل عام عن نظيره اليوم. كانت معظم الصحف عبارة عن جرائد ذات محتوى صحفي أكبر وأكثر جدية. كانت صحيفة صنداي بيبول على سبيل المثال نشرة عريضة تحظى بتقدير كبير منذ 50 عامًا ولم تكن مختلفة كثيرًا عن الجرائد العريضة الأكثر جدية اليوم


شاهد الفيديو: أبكاليبس: الحرب العالمية الأولى: الخوف - وثائقي 25